صحافة

ديلي تلغراف : بلير تلقى ملايين الدولارات أثناء عمله كمبعوث للشرق الأوسط

قناة الإباء / متابعة  ….

تناولت صحيفة الديلي تلغراف تقريرا في صفحتها الأولى كتبه إدوارد مالنيك بعنوان “بلير حصل على ملايين الدولارات من الإمارات أثناء عمله كمبعوث للشرق الأوسط”.

ويقول مالنيك إن بلير يواجه تساؤلات جادة بشأن احتمال حدوث تعارض مصالح أثناء عمله كمبعوث للشرق الأوسط، حيث كشفت رسائل بالبريد الإلكتروني أُطلعت عليها الصحيفة إنه كان يتلقى مخصصات مالية من الإمارات إبان اضطلاعه بدوره في المنطقة.

ويشير مالنيك الى إن الوثائق التي أُطلعت عليها الصحيفة توضح أن الإمارات كانت تمول العمل الرسمي لبلير عندما كان مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط..

وتضيف الصحيفة أن بلير في الوقت ذاته كان يتلقى ملايين الدولارات كأجر لعمله الاستشاري للإمارات ولعاصمتها أبو ظبي. وتوضح الصحيفة إن مساهمات الإمارات المادية لعمل بلير في اللجنة الرباعية لم تكن مدونة على موقع الإنترنت للجنة، على الرغم من وجود صفحة توضح مصادر التمويل والدخل.

ووصفت متحدثة بإسم بلير التمويل بأنه مساهمات في “تكاليف بلير وطاقمه في لندن للعمل الذي قاموا له في الرباعية”.

وذكرت المتحدثة للصحيفة إنه من “الخطأ” القول إن هناك “تضاربا في المصالح مع أنشطته غير المتعلقة بالرباعية”.

وأضافت أن بلير “لم يستخدم قط دوره في الرباعية لمصلحة عمله الخاص” وأنه “لم يقم بأي عمل تجاري على صلة بالقضية الفلسطينية”.

وتقول الصحيفة إن مسؤولا كبيرا في وزارة الخارجية البريطانية كان يعمل أيضا ككبير مساعدي بلير بالإضافة إلى عمله في مهام تتعلق بما وصفته بالصحيفة بأنه “إمبراطورية بلير الخاصة للاستشارات”.

وتضيف الصحيفة أن بلير كان يؤكد دوما أن عمله الخاص والعام منفصلان، ونفى دوما أن العاملين في الرباعية كانوا يشاركون في “العمل التجاري”.

ولكن عقب أسئلة وجهتها الصحيفة له بعد الكشف عن الوثائق، اقرّ بلير إنه تلقى أموالا من الإمارات لتمويل عمله في الرباعية وعمله الخاص.

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى