أمني

اعتقال 6 متورطين بتفجير أبراج الطاقة في ديالى

قناة الإبـاء/بغداد

اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي ، اليوم الاثنين ، عن سلسلة إجراءات لمواجهة الهجمات الإرهابية التي تستهدف أبراج نقل الطاقة الكهربائية في مناطق المحافظة بالتنسيق مع القيادات الأمنية والعمليات المشتركة.

وقال التميمي في بيان حصلت “الإبـاء” على نسخة منه إن ” القوات الأمنية تمكنت من اعتقال اثنين ممن نفذوا الاعتداءات الأخيرة على أبراج الطاقة بزرع العبوات الناسفة، كما تم القبض على أربعة آخرين خلال حملات دهم وتفتيش في المنطقة “.

ووجه التميمي خلال اجتماع بالقيادات الأمنية ” القطعات المسؤولة على مناطق الأبراج وأنابيب النفط والغاز والمنشات الحيوية بتحمل مسؤولية أي تعرض لتلك المناطق “.

وأضاف أن ” الاجتماع استخلص بنتائج مخاطبة قيادة العمليات المشتركة من اجل تعزيز القطعات الأمنية لحماية 1800 برج لنقل الطاقة موجود في محافظة ديالى “.

وأوضح محافظ ديالى انه ” استحصل موافقة وزير الكهرباء لإرسال خمسة أبراج جديدة بديلا للمتضررة وصيانة الأبراج المتضررة بشكل عاجل “.

ومن اجل بسط الأمن وصد التعرضات على مناطق محافظة ديالى ومنع استهداف أبراج نقل الطاقة أكد التميمي أن ” الاتفاق على توفير فوجين من الجيش والاستعانة بالحشد الشعبي لصد أي تعرض جديد – لا سمح الله – “.

يذكر أن وزارة الكهرباء أعلنت الأسبوع الماضي عن تعرض خط استيراد الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ميرساد – ديالى) (400 ك.ف) الى عملية ارهابية تخريبية في المنطقة الواقعة بين تقاطع الصفرة وسد حمرين ادت الى سقوط ثلاثة ابراج لنقل الطاقة، وخروج الخط عن العمل وفقدان طاقة مقدارها (400) ميكاواط.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى