دولي و عربي

حزب الله يجبر “النصرة” على الرضوخ لشروطه ويحرر مقاوميه الثلاثة

قناة الإباء – خاص

نجح حزب الله اللبناني بإجبار “النصرة” الإجرامية على القبول بشروطه والرضوخ لها بعد التلويح بالخيار العسكري ضدها إذا واصلت إبتزازها بصفقة إستسلامها للحزب وتحديده لها مهلة زمنية للقبول أو الرفض ما دفعها للإستجابة الفورية.

حيث تمكنت المقاومة من تحرير مجاهديها الثلاثة الأسرى الذي ظلوا طريقهم بعد وقف إطلاق النار بمعارك تحرير جرود عرسال التي كسبتها ضمن إتفاق إستسلامها لحزب الله , حيث باشر الأمن العام و الصليب الاحمر اللبنانين المرحلة الجديدة من الإتفاق .

و تواجد الأمن العام اللبناني في بلدة عرسال لتسلم مقاومي حزب الله الثلاثة , وتحديداً في وادي حميد حيث جرى تسلم المقاومون حمد حرب وشادي زحيم وحسام فقيه الذي وصلوا حاجز الجيش قبل أن يصبحوا بسيارة الصليب الأحمر بإشراف مباشر من مدير الأمن اللواء عباس إبراهيم .

هذا و أشرف مدير الأمن شخصيا على إطلاق المقاومين الـ 3 و إطلاق سراح 3 موقوفين من سجن رومية فقط لم تصدر بحقهم أحكام قضائية , بعد رضوخ “النصرة” الإجرامية ووقفها إبتزازها للإتفاق , و بين اللواء إبراهيم ان الجيش اللبناني سيرافق حافلات نقل العناصر الإجرامية وعائلاتها إلى الحدود السورية بإتجاه أدلب ليتم حينها تحرير باقي الأسرى من “النصرة”.

و سيستكمل إتفاق إستسلام “النصرة” الإجرامية لحزب الله صباح اليوم بخروج عناصرها  وعائلاتهم من عرسال في الحافلات التي تجمعت خلال اليومين الماضيين , لتطوي بذلك المقاومة الإسلامية في لبنان صفحة جرود عرسال بالكامل وتعود آمنة إلى أهلها.

محمد الكاتب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى