سياسي

ما الأسباب وراء تأجيل انتخابات البرلمان والمجالس المحلية ؟؟

قناة الإباء / متابعة

كشف النائب عن التحالف الوطني علي البديري، الاحد، عن ما يدور في داخل مجلس النواب بين الكتل السياسية وتأثيراتها على اجراء الانتخابات المقبلة، مشددا ان الانتخابات لن تجرى في الاشهر المقبلة لاسباب عديدة من بينها عدم اتفاق الكتل السياسية على قوانين الانتخابات التشريعية والمحلية.

وقال البديري في تصريح صحفي، ان “جميع المعطيات المتوفرة لدينا الان، هو ان الانتخابات المحلية والتشريعية المزمع عقدهما خلال الثمانية اشهر المقبلة، من المستحيل ان تجرى خلال هذه المدة ولاسباب جمة لا حصر فيها” مبينا ان “من بين هذه الاسباب هو الاختلاف على قانون الانتخابات المحلية والتشريعية وكلما طرحت هذه القوانين للتصويت تحدث مشاكل بين الكتل السياسية على صيغ القوانين”.

وتابع ان “هناك زعامات تخشى ان تجرى الانتخابات المقبلة، لانها تشعر بان أجراء الانتخابات سيتسبب بفقدان مناصبها واستحالة حصولها على المنصب الذي تطمح اليه” مضيفا ان “الضائقة المالية هي من الاسباب الاخرى التي تعيق اجراء الانتخابات لان البلد يعاني من ازمة مالية حادة والانتخابات تتطلب بذخ ملايين الدولارات لاجراؤها وهذا ما لم يحدث اطلاقا في ظل هذا الوضع”.

واضاف ان “الكتل السياسية مازالت تختلف على المجالس المحلية والاقضية والنواحي ومنهم من يطلب الغائها واخر يطلب تقليصها وهذه المشاكل تشغل حيزا كبير في ساحة الازمات، بالاضافة الى اختلافهم على قانون سانت ليغو المعدل وكيفية توزيع الاصوات بين المرشحين”.

وتحذر اطراف سياسية وبرلمانية من تاجيل انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات ، فيما يتحدث مراقبون عن وجود نوايا مبيتة تدفع بهذا الاتجاه لتشكيل حكومة طوارئ بسبب عدم الاتفاق على قانون منصف للانتخابات فضلا عن المشاكل التي طرأت مؤخرا بعد الحديث عن تقليص عدد اعضاء مجلس النواب ومجالس المحافظات “.

s_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى