سياسي

المالكي لبوتين: نستعد للانتخابات لتشكيل حكومة اغلية سياسية

قناة الإباء / متابعة

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين, أن المرحلة المقبلة ستشهد الاستعداد للانتخابات وتأسيس حكومة أغلبية سياسية قادرة على تنفيذ برنامجها.

وذكر بيان لمكتب المالكي اطلعت /الإباء/ الفضائية عليه, إن “نائب رئيس الجمهورية التقى, في سانت بطرسبيرغ اليوم, رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين, وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشكل شامل حول القضايا الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية الهامة، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأكد المالكي بحسب البيان, أن “المرحلة المقبلة ستشهد الاستعداد لإجراء الانتخابات، والتأسيس لحكومة أغلبية سياسية قادرة على تنفيذ برنامجها بشكل متكامل”.

وأوضح, أن “العراق لديه الرغبة في تعزيز علاقاته مع جميع الدول التي وقفت الى جنبه في حربه ضد الإرهاب”، مشيداً بــ “مواقف روسيا الاتحادية ودعمها المتواصل للشعب العراقي”.

وأشار المالكي, إلى أن “قرار العلاقات مع روسيا الاتحادية قرار استراتيجي انطلاقا من دور روسيا في المنطقة”.

وأوضح نائب رئيس الجمهورية, أن “الدور الروسي في سوريا والعراق له الأثر الكبير في منع الانهيار في المنطقة”، مشدداً على “ضرورة القضاء على البيئة التي خلقت الارهاب وخلقت داعش والقاعدة”.

وأكد, أن “لم نتخلص من المحاصصة الطائفية سيبقى العراق مهدداً من قبل الإرهاب”.

من جانبه, لفت بوتين إلى “التزام روسيا المتواصل في دعم العراق في مختلف المجالات”، مؤكداً “يوجد بيننا تعاون عسكري ونريد تطويره ، كما هنالك الكثير في المجال الاقتصادي علينا انجازه قريباً”.

m.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى