صحافة

موسكو لن تؤيد فرض عقوبات ضد بيونغ يانغ

قناة الإباء / متابعة ….

نشرت صحيفة “إيزفيستيا” مقالا بقلم ناتاليا بورتياكوفا عن احتمال فرض حزمة عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، جاء فيه أن موسكو لن توافق عليها خلال التصويت في مجلس الأمن الدولي.

كتبت بورتياكوفا :

ينوي مجلس الأمن الدولي التصويت خلال الأيام القريبة المقبلة على حزمة عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، بسبب التجارب التي تجريها في مجال الصواريخ.

وتضم حزمة العقوبات المقترحة : حظر توريد مصادر الطاقة إلى بيونغ يانغ ومنع عمال كوريا الشمالية من العمل خارج بلادهم. وهذه المقترحات لن توافق عليها كل من موسكو وبكين. ذلك ما صرح به للصحيفة مصدر في الدوائر الدبلوماسية الروسية، وخاصة أن روسيا والصين تقترحان خطة لتسوية الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية. وهذا الموقف من جانب موسكو وبكين يزيد من احتمال فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على الشركات الصينية ومن المحتمل على الروسية أيضا.

هذا، ويرتبط النشاط الدبلوماسي المكثف حول شبه الجزيرة الكورية بالتجربة الصاروخية الدورية، التي أجرتها بيونغ يانغ يوم 4 يوليو/تموز الجاري، حيث ردت الولايات المتحدة عليها بصياغة مشروع قرار بهذا الشأن وزعته على أعضاء مجلس الأمن الدولي. وقد قالت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى المنظمة الدولية نيكي هايلي إنه قريبا سيتضح ما إذا كانت موسكو وبكين مستعدتين لدعم عقوبات جديدة ضد بيونغ يانغ. وقد علق المصدر على هذا بالقول إن موسكو حددت موقفها من هذه المسألة، وهي تعارض فرض عقوبات جديدة..

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى