سياسي

حزب تركي يحذر من تشكيل “إسرائيل ثانية” بمسمى “كردستان الكبيرة”

قناة الإباء/متابعة

حذر رئيس حزب الوطن التركي دوغو بريتشك، من أن تل أبيب تخطط من أجل تشكيل ما وصفها بـ”إسرائيل ثانية” تحت مسمى “كردستان الكبيرة”، لا دور للأكراد فيها، فيما شدد على أن ذلك المخطط “لن ينجح”.

وذكرت وسائل إعلام ايرانية عن بريتشك أثناء لقائه بطهران علي أكبر ولايتي رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، إن “المنطقة والعلاقات بين دول المنطقة كإيران وتركيا تشهد علاقات شائكة”، معتبرا أن “أمريكا وإسرائيل تهددان وحدة أراضي المنطقة، بينما تسعى إسرائيل إلى تشكيل إسرائيل أخرى تحت اسم كردستان الكبيرة”.

ولفت بريتشك الى أن “المخطط يحمل عنوان كردستان لكن لا علاقة للأكراد به، حيث من المفترض أن يشكل هذا المخطط بداية لقاعدة سلاح أمريكية وإسرائيلية”، مؤكدا أن “أمريكا وإسرائيل لن تنجحا في مخططهم هذا.

وقال، إن “الكرد داخل تركيا لن يدخلوا المخطط الأمريكي والإسرائيلي ولن يساهموا في نار هذا المخطط على الإطلاق”، مشيرا إلى أن “التهديد الأمريكي الإسرائيلي يقترب أكثر فأكثر وعلى تركيا أن تعزز علاقات الأخوة والتعاون مع إيران أكثر فأكثر، نحن مطمئنون الى أننا سنستطيع أن نبسط الهدوء في منطقة غرب آسيا”.

s_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى