محلي

هيئة الحج تعلن انتهاء موسم العمرة للعام الحالي

قناة الإباء/ متابعة

اعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الاثنين، انتهاء موسم العمرة للعام الحالي بتفويج أكثر من 190 ألف معتمر، مشيرةً إلى تحقيق أعلى نسبة تفويج خلال الأعوام الأخيرة، فيما أكدت أن جميع المعتمرين أدوا مناسكهم دون حدوث معرقلات.

وقال المتحدث باسم الهيئة حسن الكناني في بيان اطلعت /الإباء/ الفضائية عليه، إن “الهيئة أكملت تفويج 190 ألفا و100 معتمر في موسم العمرة لهذا العام عبر المطارات العراقية الخمسة (بغداد – النجف الاشرف – البصرة – اربيل – السليمانية)، محققة بذلك أعلى نسبة تفويج خلال السنوات الأخيرة”.

وأضاف الكناني، أن “الهيئة عملت جاهدة خلال هذا الموسم على وضع خطط وإجراءات جديدة لاستيعاب جميع أعداد المتقدمين على العمرة وذلك من خلال فتح مكاتبها في بغداد والمحافظات لتسجيل الراغبين بالذهاب إلى أداء مناسك العمرة، إضافة إلى الشركات المعتمدة لديها، وهذا كان له دور كبير في احتواء كل من تقدم على موسم العمرة”.

وتابع، أن “جميع المعتمرين أدوا مناسكهم وطقوسهم العبادية الخاصة بأداء مناسك العمرة المفردة وزيارة المسجد النبوي الشريف وباقي الزيارات بسلامة ودون حدوث معرقلات”، مؤكداً أن “الهيئة مستمرة بتطوير قدراتها ووضع الخطط الكفيلة باستيعاب جميع المعتمرين”.

وكانت هيئة الحج والعمرة أعلنت أن عدد المعتمرين العراقيين الذين تم نقلهم من المطارات العراقية إلى الديار المقدسة خلال الموسم الماضي بلغ 148 ألف معتمر.

m.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى