سياسي

الصافي ينتقد عدم توفير وسائل الراحة خلال ساعات اجراء الامتحانات العامة

قناة الإباء/ متابعة

انتقد ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي، الجمعة، عدم توفير وسائل الراحة للطلبة خلال ساعات إجراء الامتحانات العامة، متسائلا بأن هذه المشكلات لماذا لا تحل؟، فيما لفت الى أن “الوزن العلمي” المسؤول عن بناء البلد “يستصرخ”.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة، “لدينا مجموعة من طلبة السادس الإعدادي، هم يؤدون الامتحانات، وقاعة الامتحان حارة ولا تتوفر فيها وسائل الراحة”، لافتا الى أن “الطالب لمن يشكو والدولة تعلم أن في هذا الشهر فيه امتحانات مواعيدها ثابتة ولا تتغير إلا قليلا”.

وتساءل الصافي نيابة عن الطلبة، “هل وفرت أماكن مناسبة للامتحانات من جهة بوردة الجو، وهل تكاتف المسؤولون لتوفير الكهرباء في مدة ثلاثة أسابيع ليشعروا الطالب بأهميته لديهم، أم تركوه يقاوم الظروف؟”، وجدد تساؤله بالقول “لماذا لا تحل فعلا هذه المشكلات؟”.

وأضاف الصافي، “هناك ما يصطلح عليه (الوزن العلمي)، حيث يلاحظ أن البعض الذين يريدون الحصول على تعيين يصعب قراءة كتاباتهم، فضلا عن الأخطاء الإملائية والنحوية، وعندما يسأل في اختصاصه تجده ضعيفا”، لافتا الى أن “الوزن العلمي يعني أنه سيبني البلد مستقبلا وهذه مسؤولية الجميع”.

وأكد الصافي، أن “العلم ليس فيه مجاملة، له قواعده وله حساباته الخاصة وإذا حاولت القفز على العلم يعني القفز على حقوق الآخرين وضرب مسمار في نعش المهمة التعليمية”، محذرا من أن “الوضع العلمي يستصرخ الآن وهذه مسؤولية الطالب والمدرس والوزارات المعنية”.

s_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى