صحافة

الغرب أجمع يسلّح “الإرهابيين” في سوريا

قناة الإباء / متابعة ….

يتناول الكاتب الصحافي أوليغ أندرييف في صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” مصادر وقنوات تسليح “الإرهابيين” في سوريا؛ مشيرا بذلك إلى دول غربية وإسرائيل.

كتب أندرييف:

حصل المركز الروسي للمصالحة بين فرقاء الصراع في سوريا على أدلة قاطعة تكشف أن جماعتي “داعش” و”النصرة” “الإرهابيين” يستخدمان أسلحة حربية غربية الصنع.

وقد تكون إحدى القنوات لوصول المعدات الحديثة إلى أيدي “الإرهابيين” في سوريا، عبر استيرادها من قبل بلد ثالث رسميا . ويجري التحقيق الآن في هذا الموضوع، وسوف يتم تحديد هذه القنوات من دون شك. .

ويشير الكاتب في هذا الصدد إلى تقرير هيئة الأمم المتحدة بتاريخ 15 يونيو/حزيران الماضي، والذي يذكر بلغة واضحة أن “السلطات الإسرائيلية تقوم بانتظام بتقديم المال والسلاح للارهابيين في مرتفعات الجولان”. .

ويؤكد رئيس قسم التكامل والتطور الأوراسي في منظمة شنغهاي للتعاون بمعهد رابطة الدول المستقلة فلاديمير يفسييف أن السعودية أرسلت الى المسلحين في سوريا أنظمة الصواريخ الأمريكية المضادة للدبابات (تاو)، ومن ليبيا تلقوا صواريخ الدفاع الجوي المحمولة على الكتف، التي سرقت من مستودعات جيش معمر القذافي.

بيد أن الطريق عبر بلغاريا إلى سوريا يبقى الأكثر نشاطا في تزويد المسلحين بالسلاح والعتاد الحربي، حيث شارك في “السيل البلغاري” 15 جهازا استخباريا – غربيا بما في ذلك الأجهزة المختصة للولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا وبلدان الخليج..

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى