أمني

اقتحام اخر معاقل داعش جنوب الموصل القديمة والاستعداد لاستعراض النصر …بالخريطة والصور

قناة الإباء/ خاص

اعلنت قيادة قوات الرد السريع، اليوم الاحد، اقتحام الجزء الجنوبي من المدينة القديمة.

وقالت القيادة في بان حصلت /الإباء/ الفضائية على نسخة منه، ان ” قوات الرد السريع اقتحمت اخر معاقل داعش الاجرامية في الجزء الجنوبي من الموصل القديمة”.

من جهة اخرى اكدت مصادر اعلامية، “انحسار المعارك مع داعش الاجرامية في 300م مربع بالمدينة القديمة”.

وفي سياق امني متصل، نشرت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة خارطة توضح المناطق التي تحاصر فيها القوات المنية عناصر داعش الاجرامي.

واظهرت الخارطة ان فلول عناصر داعش الاجرامية محاصرةً حاليا في مساحة صغيرة مابين الجسر الحديد القديم والجسر الخامس في عدد من المناطق .

وبينت خارطة الاعلام الحربي الاخيرة ان فلول داعش محاصر حاليا في بعض مناطق الجزء الشرقي من المدينة القديمة المحاذية للنهر من بينها (القليعات والميدان والكوازين وباب الشط والشهوان) وذلك بعد 259 يوماً من القتل المتواصل حيث تكبدت داعش الاف القتلى واضعافهم من الجرحى عناصرها العرب والاجانب والمحليين.

في هذه الاثناء تجري قوات الشرطة الاتحادية مراناً في شارع الدواسة بالموصل القديمة استعداداً لاستعراض النصر على داعش الاجرامية ظهيرة الغد.

هذا وشاركت الطائرات العراقية المسيرة بالتدريب العسكري الذي تجرية قوات الشرطة الاتحادية بالمدينة القديمة حاملة العلم العراقي احتفالأ بالنتصارات المتحققة فيها على فلول عناصر داعش الاجرامية.

ورجحت مصادر اعلامية وعسكرية ، اليوم، حضور القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لاعلان تحرير مدينة الموصل بجانبيها الايمن والايسر.

مهند خيري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى