سياسي

نائب عن بدر : من المعيب جداً ان يرعى رئيس البرلمان مؤتمراً للمطولبين قضائياً في بغداد

قناة الإبـاء/بغداد

اعتبر النائب عن كتلة بدر النيابية ، محمد مهدي البياتي، السبت،انه من المعيب جداً ان يرعى رئيس البرلمان سليم الجبوري مؤتمر للمطلوبين قضائياً في بغداد ، متسائلاً كيف سيكون العراق بسلام اذا كان رئيس السلطة التشريعية سيرعى ويصيغ قرارات هذا المؤتمر .

وقال البياتي في تصريخح صحفي انه لاتوجد مشكلة في عقد مؤتمر ببغداد لجميع المكونات العراقية ولكن المشكلة تكمن بان هناك مطلوبين للقضاء العراقي سيحضر هذا المؤتمر  بعضهم محكوم بالاعدام والمؤبد ، لافتاً الى ان اكثر من 25 شخصية سنية مرتكبة جرائم ضد الانسانية ستكون من ضمن الحضور .

واضاف البياتي انه لم نسمع الى الان تصريحاً واحداً بهذا الشأن  من قبل رئيس الجمهورية والذي يعتبر  حامي الدستور او رئيس الوزراء هو رئيس السلطة التنفيذية في البلد ،  مشيرا الى ان هذا يدلل على ان هناك شيئا مبيتاً خلف الكواليس .

واشار الى ان هناك دول متورطة وساعية لتقسيم العراق من خلال ادخال داعش للمناطق السنية وفق المشروع الأمريكي الصهيوني  الذي يهدف لتقسيم العراق وسوريا .

وبين انه بعد افشال المشروع التقسيمي الداعشي هناك سعي لعقد مشروع اخر تأمري وهذا واضح من خلال عقد المؤتمرات التمهيدية في تركيا واربيل والقدوم الى بغداد حتى يغطى بغطاء وطني .

واشار الى ان عمليات تأخير الموصل والحويجة والرياض وتلعفر والر شاد جميعها ترتبط وفق المخطط الامريكي الذي يمهد لعقد هذا المؤتمر وفي هذا التوقيت بالذات ، مؤكدا ان نجاح هذا المؤتمر سيكون لهم برنامج  تامري اخر على وحدة العراق  .

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى