محلي

“استنفار” الكوادر الصحية في ذي قار بسبب اسلحة الاطفال

قناة الإباء/ متابعة

حذرت دائرة صحة ذي قار، اليوم الاحد، أولياء الأمور من افساح المجال لأطفالهم باقتناء وشراء العاب الأسلحة التي تصدر منها ما يعرف بـ(كرات الصجم)، داعية الى تشديد المراقبة عليهم.

وقال مدير دائرة صحة ذي قار، جاسم الخالدي في تصريح له، ان “مستشفيات ذي قار بشكل عام عادة ما تستقبل بعض حالات الاصابة في أيام العيد نتيجة اللهو من قبل الأطفال بتلك الألعاب”، مؤكداً ان “حالات كثيرة حصلت خلال الاعوام الماضية في المحافظة وادت الى فقدان الكثير من الاطفال لأجزاء رئيسية من اعضائهم كالبصر”.

وابدى مدير عام صحة ذي قار تخوفه “من تكرار هذه الحالات وتعرض الاطفال الى تشوه بأجسامهم نتيجة كرات الصجم”، مؤكداً انه “اصدر توجيها الى كافة المراكز الصحية بالمحافظة بالاستعداد الى اي طارئ خلال العيد”.

ولفت الى انه “تم تجهيز صالات الطوارئ بالمشافي والمراكز الصحية بكل ما تحتاجه من مستلزمات، فضلاً عن تهيئة صالات العمليات (الكبرى والصغرى) بالكوادر الصحية والطبية، وجعل مركبات الاسعاف على اتم الاستعداد”.

وتابع الخالدي ان “هذه الالعاب وخاصة العاب (الصجم) المتوفرة في اسواق المحافظة التجارية بحاجة الى ضبط ومتابعة من قبل الجهات الامنية”.

s_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى