محلي

الفرات الاوسط: ثلاثة ملايين زائر احيوا ذكرى استشهاد الامام علي وليلة القدر بالنجف

قناة الإبـاء/بغداد

اعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط، السبت، عن نجاح الخطة الامنية الخاصة بحماية زوار ذكرى استشهاد الامام علي “عليه السلام” وليالي القدر في النجف”، مبينة ان ثلاثة ملايين زائر قدموا للمحافظة خلال الايام الثلاثة الماضية.

وقالت القيادة في بيان حصلت “الإبـاء” على نسخة منه انه “بإشراف ميداني مباشر من قبل قائد عمليات الفرات الأوسط تم نجاح خطة حماية الزوار القاصدين محافظة النجف الأشرف لاحياء ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام وليالي القدر المباركة دون اي خرق أو حادث أمني يذكر”، مبينة ان “22 الف منتسب من الأجهزة الأمنية لوزاتي الدفاع والداخلية وطيران الجيش شاركوا بالخطة”.

واضافت القيادة انه “تم نشر دوريات متحركة وثابتة ونقاط تفتيش وانتشار واسع ومنظم، كما كان للجهد الاستخباري دور كبير في نجاح هذه الخطة أضافة الى انتشار الأجهزة الامنية في الأقضية والنواحي لتأمين الحدود الإدارية والمنافذ والسيطرات وتسهيل وصول الزائرين وتوفير الخدمات الأمنية لهم وحمايتهم”.

وتابعت ان “عدد الزائرين الوافدين الى النجف الأشرف خلال الأيام الثلاثة الماضية اكثر من (3) مليون زائر”.

يذكر أن استشهاد الإمام علي بن ابي طالب، يصادف في الحادي والعشرين من شهر رمضان من كل عام، لكن المسلمين يبدأون مراسم العزاء ليلة التاسع عشر من رمضان، وهي الليلة التي تعرض فيها الإمام لضربة من قبل ابن ملجم المرادي، أثناء أدائه صلاة الفجر في محراب مسجد الكوفة.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى