محلي

مجلس نينوى: حكومة كردستان هي المسؤولة عن تسمم النازحين

قناة الإباء / متابعة

قال عضو مجلس محافظة نينوى، محمد ابراهيم، الثلاثاء، ان حكومة نينوى المحلية لا تمتلك الصلاحية في التحقيق مع المنظمة القطرية التي وزعت وجبة الطعام على النازحين في مخيم U2 وتسببت بتسممم 800 شخص، مضيفا اننا سنقوم بالاستفسار من حكومة كردستان لانها الجهة المخولة لهذه المنظمة.

وذكر ابراهيم في تصريح صحفي، ان “حكومة نينوى المحلية لا تستطيع التحقيق مع المنظمة القطرية التي تسببت بتسمم 800 نازحا من مخيم U2 بعد توزيع وجبة طعام عليهم مساء امس الاثنين” مبينا ان “المنظمة حاصلة على تخويل الدخول للمخيمات من حكومة كردستان وليس لها ارتباط بالحكومة الاتحادية وحكومة نينوى”.

وتابع، ان “حكومة نينوى ستقوم بالاستفسار من حكومة كردستان خلال الساعات القليلة المقبلة لمعرفة تفاصيل هذه المنظمة” مضيفا ان “وجبة الطعام التي وزعتها المنظمة على النازحين هي زاهدة للغاية ومن المؤكد انها غير محفوظة بشكل صحي”.

يشار الى ان أكثر من 700 نازح من مدينة الموصل اصيبوا امس ، الإثنين، بحالات تسمم في مخيم U2 القريب من مخيم حسن شام، الذي يقع بين اربيل والموصل.

وقال المشرف على مخيمات الموصل، رزكار عبيد، بإن أكثر من 700 نازح أصيبوا بحالة تسمم رافقها دوار وإقياء مباشرة بعد تناولهم لوجبة الإفطار قدمت لهم من قبل احدى المنظمات الخيرية، حيث قاموا بإحضار 2000 وجبة من الطعام من احدى مطاعم اربيل وتوزيعها على النازحين.

 

s_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى