محلي

وزير الداخلية : الوزارة منحت مليون و300 بطاقة وطنية للمواطنين

قناة الإباء/ متابعة

اعلن وزير الداخلية قاسم الاعرجي، الاربعاء، عن منح الوزارة مليون و300 بطاقة وطنية، فيما اشار الى ارشفة 50% بالمئة من السجلات المدنية.

وذكر بيان للوزارة تلقت “الإباء” الفضائية، نسخة منه، أن “مديرية الاحوال المدنية والجوازات والاقامة افتتحت مشروع البطاقة الوطنية في دائرة احوال المنصور، بحضور الوزير الاعرجي وعضو مجلس النواب النائب طلال الزوبعي ورئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض ووكلاء الوزارة ومدير الاحوال المدنية والجوازات والاقامة ومدير مشروع البطاقة الوطنية وضباط اخرون.

ونقل البيان عن الاعرجي القول إن “الوزارة حريصة على التحول نحو البطاقة الوطنية اختصارا للجهد والمال مشيرا الى ان الوزارة وبعد منحها اكثر من مليون وثلاث مائة بطاقة وطنية مازالت طموحة لفتح مراكز اخرى لتغطية عموم العراق”.

وتابع ان “الوزارة ستكون الاولى في شمول جميع الضباط والمنتسبين والموظفين بهذه البطاقة وبأكتمال ابناء الوزارة للاستفادة من البطاقة الوطنية سيتم الانتقال للوزارات الاخرى”، مضيفا “تمكنت الوزارة من ارشفة خمسين بالمئة من السجلات المدنية ومازالت تعاني من اكمال الجزء الاخر منها بسبب المناطق التي مازالت في طور التحرير ولكننا نسعى جاهدين لاكمال سجلاتها واعادة الاهالي واعادة البنى التحتية واتمام كافة الاجراءات للاستفادة من مشروع البطاقة الوطنية”.

ولفت وزير الداخلية الى ان “الامال كبيرة في اصدار الجواز والفيزا والاقامة بنفس الإجراءات التي تصدر بها البطاقة الوطنية بشكل الكتروني وبذلك نتخلص من الكثير من وسائل الفساد التي يستغلها ضعاف النفوس بهذا المجال فالاستفادة من التكنلوجيا يقلل كثيرا من عناصر الفساد وروافده”، مؤكدا على دعم الوزارة للدوائر الرقابية ومدراء الدوائر الاخرى في مجال محاربة الفساد للقضاء عليه”.

s_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى