اقتصاد

التجار يحتكرون المواد المهمة والاساسية في رمضان ما الاسباب؟!!

قناة الإباء / متابعة

نفى الخبير الاقتصادي باسم جميل أنطوان، السبت، وجود أسباب اقتصادية لارتفاع الأسعار في شهر رمضان، وفيما أوضح بان سبب الارتفاع هو قيام بعض التجار الجشعين باحتكار المواد المهمة والاساسية ورفع أسعارها لتحقيق أرباح خيالية، أشار الى ان الدول الغربية تقوم بتخفيض الأسعار خلال المناسبات والمواسم لمساعدة الطبقة الفقيرة.

وقال أنطوان في تصريح صحفي، انه “لا توجد أي أسباب اقتصادية لارتفاع أسعار المواد الغذائية في شهر رمضان او المبلاس خلال موسم الاعياد وفي عموم المناسبات الدينية التي تمر على العراق”، لافتا الى ان “سبب ارتفاع هو قيام بعض التجار الجشعين المدعومين من قبل بعض المتنفذين باحتكار المواد المهمة والاساسية ورفع أسعارها لتحقيق أرباح خيالية”.

وأوضح الخبير الاقتصادي، ان “الأسواق في الدول الغربية تقوم بتخفيض الأسعار خلال المناسبات والمواسم لمساعدة الطبقة الفقيرة”، مشيراً الى ان “هناك حاجة لتحرك منظمات المجتمع المدني وغرف التجارة لعقد ندوات للضغط باتجاه عدم رفع الأسعار ورحمة المواطن الفقير من جشع التجار”.

يذكر ان الأسواق العراقية تشهد ارتفاع كبير في الأسعار خلال شهر رمضان وسط غياب تام من قبل أجهزة الدولة المختصة مما يساهم في تزايد هذه الظاهرة في كل سنة لتكون الأسعار اعلى من السنوات السابقة.

s_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى