اقتصاد

اليابان تمول برنامج “الاستجابة للأزمات” في العراق بـ16.7 مليون دولار

قناة الإباء/ متابعة

 أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، الأحد، عن مساهمة اليابان بمبلغ قدره 16.77 مليون دولار أميركي لصالح مشروع تمويل الاستقرار وبرنامج “الاستجابة للأزمات وبناء القدرة على مواجهتها في العراق” التابعين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقالت (يونامي) في بيان تلقته “الإباء” الفضائية، إن “الحكومة اليابانية ساهمت بمبلغ قدره 16.7 مليون دولار أميركي لصالح مشروع تمويل الاستقرار وبرنامج (الاستجابة للأزمات وبناء القدرة على مواجهتها في العراق) التابعين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي”، مبينة أن “ذلك يهدف إلى تعزيز إعادة الاستقرار والتعافي وبناء القدرة على مواجهة الأزمات في مناطق محرّرة من سيطرة تنظيم داعش تضم أعداداً كبيرة من النازحين”.

وأوضحت، أن “إجمالي مساهمة اليابان في مشروع تمويل الاستقرار وبرنامج الاستجابة للأزمات بلغ 60 مليون دولار منذ عام 2014″، مبينة أن “مشروع تمويل الاستقرار يساعد وفق أولويات تحدّدها حكومة العراق والسلطات المحلية، في الإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية العامة، وتقديم منح إلى المؤسسات الصغيرة، وتعزيز قدرات الحكومات المحلية، وتشجيع العمل المدني والمصالحة المجتمعية، إضافة إلى توفير فرص عمل قصيرة المدى عبر برامج الأشغال العامة”.

وأضافت، أن “المساهمة اليابانية الإضافية ستساعد مشروع تمويل الاستقرار في تسريع إعادة تأهيل بنى تحتية رئيسة ودعم سبل العيش في مناطق محرّرة حديثاً، بما فيها الموصل”، مشيرة الى أن “برنامج الاستجابة للأزمات سيستخدم هذا التمويل كذلك في دعم المصالحة المجتمعية وثقافة السلام في صفوف جماعات عرقية ودينية مختلفة”.

وكانت السفارة اليابانية في بغداد أعلنت، الثلاثاء (7 شباط 2017)، عن موافقة طوكيو على إقراض العراق نحو 1000 مليون دولار لدعم الجهود الإنسانية ومشروعات البنية الأساسية ومكافحة “الإرهاب” في البلاد.

s_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى