دولي و عربي

الاتحاد الأوروبي يعبر عن القلق من استمرار إضراب السجناء الفلسطينيين

قناة الإباء / متابعة

عبر ممثل الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات الاتحاد في القدس ورام الله امس السبت عن قلقهم لاستمرار إضراب مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الكيان الصهيوني عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم.

وأضاف الدبلوماسيون في بيان “يؤكد رؤساء البعثات على دعوة الاتحاد الأوروبي للاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي والالتزام بحقوق الإنسان تجاه كافة السجناء”.

وعبر الدبلوماسيون الأوروبيون في البيان عن “قلقهم المتواصل من الاستخدام المفرط من قبل إسرائيل للاعتقال الإداري بدون توجيه تهم رسمية”.

وقال البيان “يوجد حاليا ما يقرب من 500 فلسطيني قيد الاعتقال الإداري. المعتقلون لهم الحق بان يتم إعلامهم بالتهم وراء الاعتقال مع حق الحصول على المساعدة القانونية والخضوع لمحاكمة عادلة في غضون فترة زمنية معقولة أو الإفراج عنهم.”

وبدأ في السابع عشر من أبريل نيسان مئات المعتقلين الفلسطينيين إضرابا مفتوحا عن الطعام بقيادة مروان البرغوثي (59 عاما) عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المحكوم عليه بالسجن المؤبد خمس مرات ودخل قبل أيام عامه السادس عشر في السجن.

وقال فلسطينيون إن الإضراب المفتوح يأتي احتجاجا على الظروف السيئة وسياسة الاحتجاز دون محاكمة التي تطبقها إسرائيل على الآلاف منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وتشير الإحصائيات الفلسطينية إلى أن كيان الاحتلال تحتجز في سجونها 6500 معتقل بينهم 300 طفل.

رويترز

dh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى