اقتصادمحلي

النزاهة تمنع هدر 205 مليار دينار من موازنة ميسان

قناة الإباء_ بغداد 

أعلنت هيئة النزاهة، الأحد، عن منع “هدر” أكثر من 205 مليار دينار من موازنة تنمية الأقاليم المخصصة لمحافظة ميسان، مشيرةً إلى استرجاع أكثر من 31 مليون دينار لحساب فرع مصرف التجارة العراقي بالمحافظة بعد صرفها خلافاً للقانون.

وقالت الهيئة في بيان حصلت “الإباء” على نسخة منه، إن “ملاكاتها التحقيقية والتدقيقية تمكنت من منع هدر أكثر من 205 مليار دينار من موازنة تنمية الأقاليم المخصصة لمحافظة ميسان”.

 

 

وأوضحت، أن “َملاكاتها حققت في آلية صرف (205,574,364,538) مليار دينار تم صرفها بشكلٍ غير نظامي ومن خلال مخالفات رافقت عملية صرف المصرف الزراعي – فرع العمارة للمبلغ”، مضيفةً أن “تحركها السريع أسفر عن تسلم المصرف الزراعي للكمبيالات التي تضمن حقه باستعادة المبلغ المصروف، فضلاً عن استحصاله لقيمة الفائدة السنوية البالغة أكثر من تسعة مليارات دينار”.

وتابعت، أن “تحقيقات الهيئة تمكنت من استرجاع أكثر من 31 مليون دينار لحساب فرع مصرف التجارة العراقي TBI بالمحافظة بعد صرفها خلافاً للقانون، حيث قادت التحقيقات إلى صرف فرع الــ TBI لمبلغ 31,969,871 مليون دينار، تمثّل فرق العملة المحلية عن الأجنبية خلافا للتعليمات الأمر الذي يلحق الضرر بالمال العام مما دعا الهيئة للتدخل واسترجاع المبلغ”. 

 

 

 

 

SF    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى