صحافة

روسيا لن تنضم أبدا إلى التحالف الأمريكي

قناة الإباء / متابعة ….

تطرقت صحيفة “إيزفيستيا” إلى مسألة التحالف مع الغرب في مكافحة الإرهاب؛ مشيرة إلى دعوة موسكو الغرب إلى القيام بعمليات مشتركة ضد الإرهاب في سوريا، ولكن على أسس قانونية.

جاء في مقال الصحيفة :

صرح مصدر في الدوائر الدبلوماسية الروسية للصحيفة بأن روسيا لن تنضم إلى التحالف الذي تقوده امريكا، رغم دعوات ساسة الغرب المتكررة. وقرار موسكو هذا مرتبط قبل كل شيء بكون العمليات، التي يقوم بها التحالف الامريكي في سوريا، غير شرعية. ويوضح رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد قسطنطين كوساتشوف، فيقول إن روسيا والغرب بحاجة إلى تحالف دولي فعال، لكن لا بد من تنفيذ شروط معينة لتأسيسه..

وتكمن مشكلة الائتلاف الأمريكي في أنه ليس مدعوما بموافقة السلطات السورية الرسمية للقيام بعمليات على أراضيها. وإضافة إلى هذا، ليس هناك قرار من مجلس الأمن الدولي يخولهم القيام بهذه العمليات. . أي أن موسكو، التي طلبت الحكومة السورية مساعدتها رسميا في محاربة الإرهاب، لا يمكنها الانضمام إلى التحالف الامريكي، الذي يتعارض نشاطه والقانون الدولي.

واضاف المصدر الدبلوماسي للصحيفة بأن “موسكو لن تنضم إبدا إلى تحالف تحت رعاية امريكا. وقد أوضحنا هذا لشركائنا خلال اللقاءات المغلقة. .

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى