صحافة

البنتاغون هل سيقوم بعمليات عسكرية جديدة؟

قناة الإباء / متابعة ….

صحيفة “أرغومينتي إي” أجرت لقاء مع خبير روسي حول احتمال قيام البنتاغون بعمليات عسكرية جديدة.

جاء في المقال :

الخبير الروسي : ما الذي يحول دون رغبة دونالد ترامب في إبراز نجاحه في السياسة الخارجية في العلاقة مع كوريا الشمالية وإيران، عن طريق استخدام مماثل للقوة؟

يوجد لدى ترامب ميل إلى الاستمرار بالروح نفسها في السياسة الخارجية. ولكن المخاطر التي تحدق بتكرار العملية السورية في إيران أو كوريا الشمالية هي أكبر بمقادير لا حد لها. والفارق هنا مقارنة بسوريا يكمن في – التدابير العسكرية الجوابية لكلتا الدولتين. فإيران في أسوأ الأحوال قادرة على إغلاق مضيق هرمز، وتعطيل حركة بواخر تصدير النفط من بلدان الخليج. وسوف يعاني من جراء ذلك في المقام الأول الحلفاء المقربون لامريكا. هذا، فضلا عن القدرات الإيرانية وتدابير الرد العسكري الإيراني: وأقلها توجيه ضربات إلى بلدان الحلفاء المقربين لواشنطن. 

أما لو تحدثنا عن كوريا الشمالية، فبالطبع لن يكون الجيش الكوري الشمالي قادرا على الوصول إلى المدمرات الأمريكية. ولكن أصبح من المسلم به ومنذ زمن بعيد أنه قادر على الوصول إلى سيئول عاصمة كوريا الجنوبية، وهناك يعيش 25 مليون نسمة وعلى مسافة تبعد 25 كم عن الحدود الفاصلة بين الدولتين الكوريتين.

إن ثمن توجيه ضربة إلى إيران أو كوريا الشمالية – واقعية أو استعراضية – سوف يكون باهظا إلى حد غير مقبول من قبل امريكا وحلفائها. .

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى