صحافة

صحيفة روسية : لن تكون هناك صفقات وراء الكواليس بين موسكو وواشنطن

قناة الإباء / متابعة ..

تطرقت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” إلى لقاء وزراء خارجية دول الناتو في بروكسل، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أكد لهم التزام البيت الأبيض بالاتفاقات عبر حلف الأطلسي.

جاء في مقال الصحيفة :

يعتقد الخبراء أن واشنطن تنوي استعراض التزامها بالحلف وتشكيكها بروسيا..

كان من المقرر لقاء وزراء خارجية دول الحلف يومي 5و6 أبريل/نيسان المقبل، بيد أنه لعدم تمكن تيلرسون من الحضور في هذين اليومين، بسبب زيارة الزعيم الصيني شي جين بينغ إلى امريكا بذات التوقيت، لذلك تم تقديم موعد اللقاء ، ما أجبر بقية الوزراء على إعادة النظر في جداول أعمالهم ..

وبحسب رأي رئيس قسم الأمن الأوروبي في معهد أوروبا دميتري دانيلوف، إن وراء كلمات الخارجية الأمريكية بشأن الضغط على روسيا، يقف التوازن السياسي – الدبلوماسي، “قبل كل شيء وهذا توازن سياسي – دبلوماسي داخل الولايات المتحدة نفسها. فقد بينت نتائج التصويت بشأن إلغاء Obamacare لترامب عدم وجود أي فرصة لديه للمناورة، ويجب دفع فاتورة الحصول على دعم الكونغرس. .

التوازن الثاني باعتقاد دانيلوف، هو التوازن الأمريكي – الأوروبي، إذ على “تيلرسون تهدئة الأوروبيين من خلال التأكيد على أن الولايات المتحدة أولا تبقى كما كانت في السابق ضامنة للأمن في أوروبا. وثانيا- بأنه لن تكون هناك أي صفقات وراء الكواليس مع بوتين. هذه التأكيدات لها اهمية كبيرة للناتو . ويعد تيلرسون بأنه لا حاجة إلى انتظار مفاجآت من ترامب”..

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى