صحافة

شبح المجاعة يهدد الملايين في قارة أفريقيا

قناة الإباء / متابعة..

ذكرت “دير شبيغيل” أن شبح المجاعة يهدد الملايين في قارة أفريقيا, موضحة أن هذا الوضع نتيجة طبيعية لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية والحروب الأهلية وفشل خطط التنمية الاقتصادية, نقلاً عن تقرير الأمم المتحدة.

تحت إنذار للأمم المتحدة , استغاث منسق عمليات الإغاثة الطارئة في المنظمة, ستيفن أوبراين, بـ “مجلس الأمن”, قائلاُ:” أذا لم تأتي أي مساعدة، إلى اليمن, جنوب السودان، الصومال ونيجيريا, فالعالم مهدد بـ”أكبر كارثة إنسانية”في التاريخ البشري .

وأشارت “دير شبيغيل” في موقعها الالكتروني إلى أن ستيفن أوبراين قد قام اخيرا بزيارة مناطق الأزمات في أربعة بلدان : وهم  اليمن وجنوب السودان والصومال ونيجيريا, ووصف “اوبراين” انطباعاته عن الوضع هناك بـ “الدرامي”  أمام مجلس الأمن .

وأوضح  “أوبراين” ان محنة البلدان الأربعة بالأرقام, قائلاً: ” أن حوالي 20 مليون مهددون بالموت بسبب المجاعات, وفقا لتقارير رسمية، مشددًا أنه ينبغي على الأمم المتحدة أن تقرر تنفيذ عملية إغاثة على مستوى دولي لهؤلاء “المعذبين”, مبينا : أذا استمر الحال على ما هو عليه في هذه البلدان دون استجابة دولية سريعة, فان الوضع سوف يزداد سوءا . واضاف أن “جميع البلدان الأربعة قد اتفقوا في شيء واحد وهو  الصراع الذي ولّد الجوع والحرمان , وهذا يعني أنه يتعين علينا (الأمم المتحدة) مهام وواجب انساني لمنع المزيد من البؤس والمعاناة, حيث علي المنظمة أن تلتزم بالمساعدة السريعة والمعونة المالية، لأن في أيدينا فرصة لمنع الأسوأ أن يحدث, على حد قوله  . .

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى