محلي

الانواء تعلن عن ارتفاع درجات الحرارة وامطار خفيفة يوم السبت المقبل 

قناة الإباء_بغداد  

اعلنت هيئة الانواء الجوية، الثلاثاء، عن ارتفاع درجات الحرارة خلال الايام المقبلة، فيما سيشهد يوم السبت المقبل تساقط امطار خفيفة.

وذكر بيان للهيئة حصلت “الإباء” على نسخة منه ان “أمتداد المرتفع جوي القادم من تركيا سيستمر تاثيره ليوم غد الاربعاء ليكون الطقس في لمناطق كافة صحوا درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى وترتفع بضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”، مبينة ان “درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد ستبلغ 26 م°”.

واضافت الهيئة انه “لايتوقع حدوث تغير في الحالة الجوية ليوم الخميس عن اليوم السابق عدا ارتفاع قليل في درجات الحرارة في المنطقتين الشمالية والوسطى”، مشيرا الى ان “تأثير المرتفع الجوي القادم من تركيا سيضعف تاثيره ليوم الجمعة لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق”.

وتابعت الهيئة ان “البلاد ستتاثر يوم السبت بالمنخفض الجوي الناتج من اندماج المنخفضين الجويين الاول من البحر الاحمر والثاني من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار خفيفة، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي يتحول تدريجيا الى غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة خلال الليل، فيما ستكون درجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق”.

وبين قسم المائية والزراعية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي خلال دراسة اولية خاصة قدمها بشان تنبؤات الامطار للموسم 2016 ــ 2017 والذي بين فيها ان كمية الامطار المتوقعة سقوطها هذا الموسم ستقل بنسبة 88% في المنطقتين الوسطى والجنوبية وخاصة الاقسام الجنوبية غربية منها عن الموسم الماضي.

SF   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى