سياسي

الصليب الاحمر : منبهرون للتعاون مع العراق وعدم النزوح الكبير دليل انضباط قواته العالي

قناة الإباء – بغداد

 أعرب رئيس لجنة الصليب الأحمر الدولية بيتر ماورير عن “انبهاره بالتعاون مع العراق في مجال تقديم الخدمات، فضلاً عن متابعته لعودة النازحين إلى مناطق سُكناهم خلال زياراته الثلاث للبلاد”، مجدداً دعمه لـ “توفير الاحتياجات الأساسيَّة للعوائل النازحة”.

وبين رئيس لجنة الصليب الأحمر خلال اللقاء الذي جمعه بوزير الخارجية إبراهيم الجعفري على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف السويسريَّة , بين أن “العمليات العسكرية الجارية في الموصل لم تشهد موجات نزوح عالية كما كان متوقعاً، مما يفسر قدرة الانضباط العالية التي تتمتع بها القوات العراقيَّة بتشكيلاتها كافة، واحترامها للقانون الدوليِّ الإنسانيِّ خلال عمليَّات تحرير المُدُن”.

من جانبه دعا الجعفري، السبت، المجتمع الدولي لمساندة العراق في مواجهة عناصر داعش الإجرامية، والأزمة الاقتصادية الراهنة بسبب انخفاض أسعار الخام العالمي.

وذكر بيان لمكتب الوزير تلقت “الإباء” الفضائية نسخة منه أن “الجعفريّ التقى، اليوم، على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف السويسريَّة برئيس لجنة الصليب الأحمر الدولية بيتر ماورير، وجرى خلال اللقاء التطرُّق للأوضاع الإنسانيَّة التي يعيشها العراق في ظلِّ الحرب ضدَّ داعش ، والجُهُود التي تبذلها المنظمات الدوليَّة لمُساعَدة مواطنيه النازحين”.

ودعا الجعفري بحسب البيان المجتمع الدولي لـ “تقدِّم مزيدٍ من الدعم للعراق وتوفر المُستلزَمات الضروريَّة للنازحين، إضافة لإعادة بناء البنى التحتيَّة وتأهيل المدارس والجامعات للطلبة النازحين”، مشيراً إلى أن “البلاد تشهد أزمة ماليَّة  بسبب انخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب ضدّ الإرهاب مما يتطلب وقفه جادة من قبلِ المنظمات الدولي”.

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى