صحافة

صحف تُبرز سيطرة الجيش السوري على تدمُر

قناة الإباء / متابعة..

اهتمت صحف عربية باستعادة الجيش السوري لمدينة تدمُر الأثرية من سيطرة “داعش” الاجرامية ، وأشادت عدة صحف بما اعتبرته انجازًا يُمهد إلى مزيد من تقدُّم الجيش السوري في معاقل التنظيم الأخرى.

وأشادت الصحيفة السورية الرسمية باستعادة المدينة الأثرية وقالت “وجّه أبطال جيشنا ضربة قاصمة إلى التنظيمات التكفيرية وداعميها في الخليج وتركيا بإحكامهم السيطرة الكاملة على مدينة تدمُر ‘لؤلؤة الصحراء’ وإعادتها إلى حضن الوطن بعد تطهيرها من رجس “إرهابيي داعش”.

وتضيف الجريدة بأن “أهمية الإنجاز تأتي من المكانة التاريخية والحضارية لمدينة تدمُر وتزامنه مع انتصارات الجيش على عدة جبهات قتال”.

على المنوال نفسه، تعلِّق صحيفة تشرين السورية قائلة : “بعد تكبيد إرهابيي ‘داعش’ خسائر فادحة، الجيش يحكم سيطرته على مثلث تدمُر الستراتيجي”. وتصف الصحيفة سيطرة الجيش على المدينة بأنه “إنجاز” تَحقق بعد “اشتباكات عنيفة مع “داعش”.

من جانبها، احتفت الديار اللبنانية بالخطوة قائلة إن “الرئيس الأسد حقق بواسطة الجيش العربي السوري انتصارًا كبيرًا في مدينة تدمر وطرد منها “داعش” وسيطر على المدينة والقلعة، وسينتصر في دير الزور حيث المعركة الكبيرة، مدعومًا من الطيران الروسي وسلاح الجو السوري”.

وقالت الأخبار اللبنانية إن “هذه المرة، يأتي التحرير في توقيت سياسي وميداني مختلف، في ظل انكسار ‘داعش’ في الكثير من المناطق”، مشيرة إلى أن “التحرير يفتح أمام الجيش محاور تقدُّم جديدة نحو مناطق سيطرة ‘داعش’ في الشمال السوري”.

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى