دولي و عربي

إنطلاق المرحلة النهائية لمناورات “الولاية 95” الكبرى للبحرية الايرانية

قناة الإباء_وكالات  

انطلقت صباح اليوم الاحد المرحلة النهائية لمناورات “الولاية 95” الكبرى للقوة البحرية الايرانية بكلمة السر “يا زهراء (س)” من قبل قائد القوة البحرية الادميرال حبيب الله سياري.

وتجري المرحلة النهائية لهذه المناورات على مساحة مليوني كيلومتر مربع، من مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي و مضيق باب المندب حتى المدار 10 درجة.

وتشارك في المناورات سفن حربية وغواصات ومروحيات القوة البحرية في اطار مجموعات دفاعية.

كما تقوم بالتزامن مع ذلك الوية قوات المغاوير البحرية والعمليات الخاصة في سواحل مكران حتى مسافة 24 ميلا بحريا ما يعادل 44 كيلومترا في عرض البحر بتمرينات في سياق الدفاع عن المياه الاقليمية.

وفضلا عن مروحيات القوة البحرية المتواجدة على القطع البحرية، تقوم سائر وحدات الطيران للقوة البحرية التي تشمل طائرات الدورية والاستطلاع والطائرات المسيرة اضافة الى البرمائيات “هافركرافت” بالانتشار ورصد جميع التحركات في المنطقة.

كما سيتم استخدام وتقييم مختلف انواع الرادرات المتطورة ومنظومات السونار الحديثة ومنظومات تشف chaffe (لحرف الصواريخ) المصنعة من قبل جهاد الاكتفاء الذاتي والصناعات الدفاعية.

وهنالك ايضا منظومات صحية وعلاجية متنقلة ومستشفيات ميدانية ومجموعات الدعم اللوجيستي لتلبية حاجات القوات المشاركة في المناورات.

المصدر : فارس

SF     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى