دولي و عربي

اخر التطورات الميدانية في سوريا

قناة الإباء / متابعة

أبرز التطورات على الساحة السورية:التاريخ: 20 -2 -2017

دمشق وريفها:

– يتم اليوم تنفيذ اتفاق سرغايا، وبدء خروج ما يقارب 130 مسلحاً إضافةً إلى عائلاتهم من بلدة سرغايا في ريف دمشق الشمالي الغربي باتجاه إدلب، فضلاً عن تسوية أوضاع مسلحين آخرين من أبناء البلدة.

درعا وريفها:

– دمّر الجيش السوري سيارة مفخخة حاولت التقدم باتجاه نقاطه في حي المنشية إلى الشرق من جامع المنشية في مدينة درعا ومقتل الإرهابي الذي كان يقودها.

-استشهد طفل واصيبت امرأة نتيجة سقوط قذائف أطلقها مسلحون على حي السحاري في مدينة درعا.

– اقتحم عناصر داعش مستشفى بلدة تسيل في ريف درعا الغربي بعد سيطرتهم على البلدة، وقاموا بتنفيذ إعدامات ميدانية لجرحى “الجيش الحر” والتمثيل بجثثهم.

– استولى عناصر داعش على كامل بلدة “جلّين” بريف درعا الغربي بعد اشتباكات مع فصائل “الجيش الحر” والفصائل المتحالفة معها.

سويداء وريفها:

– قضى الجيش السوري على عدد من عناصر داعش ودمّر آلياتهم باستهداف تجمع لهم في المنطقة (12 كم) شرق بلدة الرشيدة بريف السويداء الشرقي.

الرقة وريفها:

– قُتل 5 مدنيون واُصيب آخرون إثر غارات لطائرات “التحالف الامريكي” استهدفت مدرسة المعري في مدينة الرقة.

– سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” ضمن المرحلة الثالثة من عملية “غضب الفرات” على قرية “كسار” في ريف الرقة الشمالي الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر داعش.

– قتل مسلحان اثنان من “قوات سوريا الديمقراطية” إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر داعش على طريق قرية “جب شعير” جنوب مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي الشرقي.

– شنّ “طيران التحالف الامريكي” غارة جوية استهدف جسر الرقة القديم جنوب مدينة الرقة ما اسفر عن تدمير أجزاء جديدة من الجسر.

حلب وريفها:

– تقدم الجيش السوري والمقاومة من المحور الغربي لضاحية الاسد جنوب غرب حلب باتجاه “جسر الرقة” وييطروا على الجسر ناريا إثر اشتباكات مع عناصر “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها ووقوع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

– سقطت عدة قذائف صاروخية على حي 3000 شقة في الحمدانية غرب حلب ورد الجيش السوري على مصادر النيران.

– أُصيب 4 أشخاص بجروح نتيجة قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات المسلّحة على حي حلب الجديدة.

دعت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة المواطنين من أهالي ريف حلب الشرقي للعودة إلى بيوتهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى بلداتهم وقراهم.

– سيطرت ما يسمى “فصائل من الجيش الحر” المنضوية ضمن “درع الفرات” على الثانوية الصناعية ودوار الجحجاح وسط مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي إثر اشتباكات مع تنظيم داعش.

– تمكنت “وحدات الحماية الكردية” من ضبطت كميات من الذخائر في شاحنة متجهة من مدينة عبرين في ريف حلب الشمالي إلى مدينة إعزاز.

إدلب وريفها:

– استشهد الشاب قصي صبحي طربيخ في بلدة الفوعة المحاصرة في ريف ادلب الشمالي جراء رمايات القنص من مواقع المجموعات المسلحة من ناحية مدينة بنش المجاورة.

– قُتل 9 مسلحين من تنظيم “جند الأقصى” واصيب 15 آخرون إثر غارات جوية استهدفت إحد مستودعات الأسلحة والذخيرة للتنظيم في منطقة “الخزانات” في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

دير الزور وريفها:

– الطائرات الحربية الروسية والسورية تشن سلسلة غارات على مواقع وتجمعات  مسلحي تنظيم داعش في محيط “المقابر” و”سرية جنيد” و”لواء التأمين” على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وتحقق اصابات مباشرة.

وكالات

dh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى