دولي و عربي

تحرير 13 مصريا كانوا مختطفين في ليبيا

قناة الإباء / متابعة

تمكن الجيش المصري بمساندة القوات الليبية اليوم الثلاثاء من الإفراج عن 13 مواطنا مصريا كانوا مختطفين لدى إحدى العصابات الإجرامية المسلحة بمنطقة أجدابيا الليبية.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة عبر صفحته بموقع فيسبوك، إنه تم الاتصال بذويهم وإنهاء إجراءات ترحيلهم وعودتهم للبلاد، كما توجهت القوات المسلحة المصرية بالشكر للقيادة العامة للجيش الليبى على التعاون المثمر والبناء فى إنهاء أزمة المختطفين المصريين.

ولم يكشف المتحدث باسم الجيش ملابسات اختطاف المواطنين المصريين وكيفية تحريرهم من قبضة العصابة.

ويقيم في ليبيا عشرات آلاف المصريين الذين يعملون، في الغالب، في أعمال البناء. وتتوجه من مصر إلى ليبيا يوميا مئات الشاحنات المحملة ببضائع مختلفة. كما هناك مهاجرون مصريون غير شرعيين يحاولون بلوغ الشواطئ الأوروبية عبر ليبيا والبحر الأبيض المتوسط، بحثا عن حياة أفضل.

وفي فبراير/شباط 2015 نشر عناصر “داعش” صورا لعملية قتل وحشي لـ21 قبطيا مصريا من محافظة المنيا. وعلى أثر ذلك وجه سلاح الجوي المصري سلسلة ضربات على مدينة درنا الليبية على شاطئ المتوسط، حيث تموضعت هناك حينذاك مجموعات مسلحة تابعة لـ”داعش”. وقامت الطائرات الحربية المصرية، في تنسيق مع أركان القوات الجوية الليبية، بقصفت معسكرات ومستودعات أسلحة تابعة لعناصر لداعش.

وكالات

dh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى