دولي و عربي

حماس ترفض تبادل الاسرى مع الصهاينة

قناة الإباء / متابعة

رفضت حركة حماس اليوم الاحد، مقترحا صهيونيا بتبادل اسير “اسرائيلي” مقابل اسير لحماس على اساس انساني، متمسكة بصفقة تبادل شاملة أو بقاء الوضع على ما هو قائم وفقا لمصدر من حركة حماس للاذاعة الاسرائيلية “ريشت بيت” .

وأشار المصدر الذي تحدث مع مراسل الاذاعة العبرية للشؤون الفلسطينية بان حماس ترفض اجراء تبادل اسرى لأسير اسرائيلي واحد مقابل اسير فلسطيني، مؤكدا بان حماس لديها الاستعداد فقط لاجراء تبادل اسرى شامل، وهذا ما يعتبر رفض للمقترح المقدم من “اسرائيل” عبر مصر لاجراء تبادل بين اسير اسرائيلي واسير فلسطيني لحركة حماس .

وأشار الموقع بحسب وكالة “معا”، بأن “اسرائيل” قدمت مقترحا تقوم بموجبه بالافراج عن الاسير بلال الرزاينة وهو شقيق لقيادي في حركة حماس، مقابل الافراج عن الاسير الاسرائيلي ابرا منغيستو أو هاشم السيد على اساس انساني، كونهما يعانيان من اضطرابات نفسية وفقا لـ “اسرائيل”.

وأضاف المصدر الحمساوي للموقع بأنه في حال تدخلت مصر في صفقة لتبادل الاسرى فإن حماس ستبارك هذا التدخل والتحرك، ومع ذلك فقد اكد المصدر بأن هذا الموضوع ليس موضوعا على جدول الاعمال، مشيرا الى أن مصر طلبت من حماس تسليمها 10 مطلوبين متواجدين في قطاع غزة من ضمنهم مصريون، ولكنه أكد أن هؤلاء المطلوبين لا يتواجدون في قطاع غزة وأن عددا منهم لم يدخل القطاع نهائيا.

وكالات

dh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى