رياضة

5 معلومات عن مباراة مصر والكاميرون في نهائي أفريقيا

قناة الإباء_وكالات 

يلتقي اليوم الأحد 05/02/2017 المنتخب المصري مع نظيرة الكاميرون فى مباراة مصيرية بنهائي كأس أمم أفريقيا والمقامة حاليًا بالغابون. 

موعد المباراة والقنوات الناقلة 

تنطلق المباراة فى تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، باستاد “لاميتي” بالعاصمة الجابونية ليبرفيل، وتنقلها كل من بي أن ماكس HD1. 

حكم المباراة 

يدير المباراة الزامبي جاني سيكازوي حكمًا لمواجهة مصر والكاميرون، الذي دخل القائمة الأفريقية 2007، أدار للفرق المصرية 5 مباريات، اثنتان للزمالك و3 مباريات للأهلي.

نتائج المنتخبين بنصف نهائى البطولة 

استطاع الفراعنة الوصول للنهائي بعد الفوز على بوركينا فاسو بضربات الترجيح عقب التعادل بهدف لكل منهما في الوقتين الأصلي والاضافي، فيما تأهل منتخب الكاميرون للنهائي عقب الفوز على غانا بهدفين نظيفين في مباراة الدور قبل النهائي.

تاريخ مواجهات المنتخبين 

تقابل المنتخبان 26 مرة من قبل فى كل البطولات والمباريات الودية، وكانت الغلبة لمنتخب الساجدين الذين تفوقوا فى 15 مباراة، مقابل 5 مباريات فقط للأسود، فيما حسم التعادل مصير 6 مباريات أخرى، علما بأن 2 منهم حسمها المنتخب المصري بركلات الترجيح.

الكاف يعلن حضور رئيس الغابون 

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا، عن حضور، الرئيس الغابوني علي بونجو، للمباراة النهائية للبطولة والتي تجمع بين منتخبي مصر والكاميرون، وأوضحت اللجنة أن الرئيس الغابوني سيحضر المباراة، برفقة الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، بجانب أعضاء المكتب التنفيذي لـ”كاف”، إضافة إلى عدد كبير من سفراء الدول الأفريقية، وعدد من الضيوف والشخصيات العامة.

 

 

 

SF    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى