سياسي

العبادي يواجه دعوة المالكي لاسناد حقيبة وزارية للتركمان

قناة الإباء – بغداد

أوصى الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي، رئيس الوزراء حيدر العبادي بضرورة تخصيص حقيبة وزارية للمكون التركماني، فيما رشح النواب التركمان بديلين عن المرشح السابق المرفوض من قبل مجلس النواب “نجم الدين محمد”.

وقالت النائب عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي في تصريحات صحافية تابعتها “الإباء” الفضائية : إن “حزب الدعوة عقد اجتماعاً مشتركاً، خلال الأشهر الماضية أبان مرشحي الظرف المغلق لحسم الوزارات الشاغرة بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي اعترض مبدئياً على تخصيص حقيبة وزارية للمكون التركماني”، مبيناً أن “أمين عام الحزب نوري المالكي أوصى العبادي بضرورة منح التركمان وزارة في حكومته تثميناً لتضحياتهم المقدمة وتقديراً لمعاناة مناطقهم”.

وأضافت أن “التركمان قدموا مرشحهم لوزارة الصناعة وهو نجم الدين محمد، لكن اعتراض رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي ومقرر البرلمان نيازي معمار أوغلو و امتناع مجلس النواب من تمريره حال دون استيزاره الحقيبة المذكورة”، مؤكداً أن “التركمان لديهم مرشحين اثنين من أهالي تلعفر سيتم تقديمهم للعبادي خلال الأيام المقبلة”.

وصوت مجلس النواب العراقي في 30/1/2017، بغالبية أعضائه المتواجدين في الجلسة الاعتيادية على تولي قاسم الاعرجي حقيبة الداخلية والحيالي للدفاع، فيما رفض أعضاء البرلمان منح الثقة لمرشحي التجارة والصناعة.

محمد الكاتب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى