سياسي

البرلمان غير مقتنع بأجوبة العلاق بشأن عمل المركزي

قناة الإباء – بغداد

أنهت رئيس حركة إرادة النائب حنان الفتلاوي، السبت، سؤالها الشفهي الموجة لمحافظ البنك المركزي علي العلاق خلال جلسة البرلمان اليوم والمتعلق بوجود خروق قانونية وإدارية خلال شغله المنصب، فيما كلف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اللجنة المالية بإدارة المساءلة الشفهية الأثنين المقبل بحضور العلاق ومسؤولين في البنك.

وقالت النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي في تصريحات صحافية تابعتها “الإباء” الفضائية , إن “رئيس حركة إرادة تقدمت بطلب سؤالٍ شفهي لمحافظ البنك المركزي علي العلاق، خلال الجلسة المنعقدة اليوم، والمتضمن فقرات مساءلة لوجود شبهات فساد في مزاد بيع العملة، وفرق صرف عملة الدولار، بالإضافة لاحتياطي البنك”، مؤكداً أن “غالبية الأعضاء سجلوا عدم قناعتهم بالأجوبة التي ذكرها العلاق”.

وأضافت أن “رئيس مجلس النواب وجه اللجنة المالية بإدارة المساءلة الشفهية يوم الأثنين المقبل، بعد اطلاعها على التفاصيل التي أوردتها النائب الفتلاوي”، موضحةً أن “المساءلة المقبلة ستشهد حضور شخصيات مسؤولة في البنك المركزي إلى جانب العلاق”.

وعقد مجلس النواب العراقي، صباح اليوم السبت، جلسته السابعة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة برئاسة سليم الجبوري، وحضور 170 نائباً من أصل 328 آخرين.

محمد الكاتب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى