سياسي

جمع تواقيع لعقد جلسة استثنائية للبرلمان تتضمن استضافة وزير الهجرة

قناة الإبـاء / بغداد

اعلنت النائبة عن محافظة نينوى نورة البجاري، السبت، عن جمع تواقيع لعقد جلسة برلمانية استثنائية تتضمن استضافة وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف بسبب عدم تقديم خدمات “حقيقية” لنازحي المحافظة توازي المبالغ المخصصة لهم، مؤكدةً على ضرورة اهتمام رئاسة البرلمان بالموضوع والإسراع بتحديد موعد للاستضافة.

وقالت البجاري في تصريح صحفي، إن “هناك 15 مليار دينار تم تخصيصها لوزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لإغاثة النازحين قبل بدء معركة تحرير الساحل الأيسر من الموصل”، مبينةً أن “جزءاً من تلك التخصيصات رصد لقضاء سنجار والآخر لربيعة والقسم الأخير للساحل الأيسر من الموصل”.

 

وأضافت، أن “هنالك لقاءات حصلت مع الوزارة بهذا الشأن وزيارات ميدانية لمناطق النازحين والمناطق المحررة دون أن نجد أية خدمات حقيقية توازي حجم المبالغ المخصصة لهم”، مشيرةً إلى أنه “تم جمع تواقيع لعقد جلسة استثنائية للبرلمان تتضمن استضافة وزير الهجرة والمهجرين وتم تقديمها لرئاسة مجلس النواب لتحديد موعد للاستضافة بهذا الشأن”.

وأكدت البجاري، على “ضرورة اهتمام رئاسة البرلمان بهذا الموضوع والإسراع بتحديد موعد للاستضافة وإعطاء الأولوية لمناقشة أوضاع النازحين على باقي القوانين، لأن هذا الموضوع انساني ويتعلق بأوضاع حرجة تعيشها الاف العوائل في محافظة نينوى”.

وكانت اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين صادقت، في (5 آب 2016)، على تخصيص 15 مليار دينار لإغاثة وإيواء النازحين من محافظة نينوى خلال عمليات التحرير، مشيرة إلى تخصيص 5 مليار دينار لبناء مخيمات الإيواء اللازمة للنازحين بالتنسيق مع الوزارة، وتخصيص 5 مليارات دينار لدعم ملف الاستقرار لقضاء سنجار للشروع بإعادة أهله النازحين.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى