صحافة

العبادي يضع خطة من ثلاثة محاور لإعادة الحياة إلى المناطق المحررة

قناة الإبـاء / بغداد

كشفت صحيفة الصباح ، الاثنين، عن وضع رئيس الوزراء حيدر العبادي خطة واعدة ومهمة واساسية من ثلاثة محاور لإعادة الحياة إلى المناطق المحررة، مشيرا إلى أنه يمكن العمل عليها خلال المرحلة المقبلة.

ونقلت الصحيفة بعددها الصادر اليوم عن عضو ائتلاف دولة القانون عباس البياتي قوله، إن “تلك الخطة تتمثل بإعادة البنى التحتية والخدمية لتشجيع النازحين من تلك المناطق على العودة الى محافظاتهم، وفرض الامن داخل تلك المناطق من خلال تفعيل دور الشرطة المحلية والجيش والحشد العشائري للامساك بالارض ومنع تسلل وعودة بعض المتطرفين والارهابيين اليها الذين عاثوا فساداً في تلك المحافظات”.

وأضاف أنه “من ضمن الخطة دعم الشباب ودمجهم بالعمل وايجاد فرص عمل لهم من اجل منع تفاقم البطالة التي ادت الى استغلال البعض منهم للعمل من تلك المجاميع الارهابية”، مشيرا الى أن “تلك الخطة تدرس في الوقت الحالي من قبل خبراء في مكتب رئيس الوزراء”.

من جانبه قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب علي داوود العطار إن “مكتب رئيس الوزراء لديه حرص كبير على مفهوم (إعادة التأهيل) سواء البنى التحتية او على المستوى المجتمعي في المناطق المحررة”.

وأضاف العطار، أن “حملة (إعادة التأهيل) ستكون على ثلاثة مستويات هي الاطفال والشباب والمجتمع بصورة عامة”، مبيناً ان “التركيز سيكون على فئة الشباب بشكل خاص من خلال تأهيلهم على المستوى التعليمي وترسيخ مفاهيم المواطنة، لكي يمكنهم الاندماج بالمجتمع حالهم حال الاسوياء من باقي المواطنين بعد أن مارست عليهم عصابات داعش طوال السنتين الماضيتين ضغوطا نفسية وحرمتهم من الكثير من المصالح التي يجب ان يتمتع بها المواطن وخاصة الشباب”.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى