دولي و عربي

نائب تونسي: إعدام الشبّان الثلاثة في البحرين جريمة ويجب على الإعلام التسليط عليها

قناة الإباء_ متابعة   

قال النائب التونسيّ الصحبي بن فرج إنّ ما ارتكبته سلطات “بني خليفة” بحقّ الشعب البحرينيّ طوال ست سنوات من القمع والتعذيب والقتل يخالف كلّ الأعراف والمواثيق، ويخالف مبادئ حقوق الإنسان، حيث إنّ هذا الشعب خرج بكلّ سلميّة للتعبير عن آرائه وللمطالبة بالإصلاح السياسيّ.

 بن فرج أشار إلى أنّ إعدام الشبّان الثلاثة هو جريمة، وكان يجب على كلّ وسائل الإعلام العربيّة والغربيّة التسليط عليها وعلى الظلم الذي يعاني منه الشعب البحرينيّ، لافتًا إلى أنّ الإعلام الموجَّه والمسيَّر من قوى عالميّة ينتقي الأخبار والأحداث ويسلّط الضوء على الحالات التي يريدها، لهذا السبب فهو لن يذكر جريمة الإعدام التي ارتكبها النظام البحرينيّ.

 وانتقد بن فرج ما وصفه بالإعلام الربيعيّ الذي يغضّ النظر عن كلّ ما يحصل في البحرين، ويسلّط الضوء على الأحداث في سوريا، رغم الفرق الشاسع بين الحراك في البلدين، مؤكّدًا أنّ في البحرين حراك سلميّ لم يحمل السلاح ولم يرتكب أي أعمال إرهابيّة، في حين أنّ ما يحصل في سوريا هو حرب إرهابيّة منذ اللحظات الأولى.

 وانتقد تدخّل الكيان السعودي في البحرين، مشيرًا إلى أنّ الجيش السعوديّ دخل إلى البحرين ليس من أجل إنقاذ الشعب البحرينيّ كما يدّعي في بلدان أخرى، بل من أجل قمع الحراك الشعبيّ السلميّ ومنعه من تحقيق آماله وتطلّعاته. 

SF 

المصدر .. منامة بوست 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى