تكنلوجيا و صحة

سيارات بمواصفات خارقة خلال هذا العام

قناة الإباء / متابعة..

تعتمد شركات صناعة السيارات على استخدام “نماذج السيارات” باعتبارها وسيلة لعرض منتجاتهم المستقبلية، وفى بعض الأحيان لا تتعدى هذه السيارات كونها نماذج، لكن فى بعض الأحيان الأخرى يتم تنفيذها على أرض الواقع مع العديد من المميزات الرائعة، وفيما يلى أبرز مفاهيم السيارات التى من المنتظر رؤيتها خلال 2017 كما يلى :

* كشفت شركة “فيات كرايسلر” عن نموذج سيارة موجهة لجيل الألفية التكنولوجية خلال فعاليات معرض CES هذا العام، والتى تأتى بتصميم مميز للغاية، وهى سيارة كهربائية مزودة بمزية الشحن السريع، وهى تمتلك الكثير من المميزات بما فى ذلك عدد من أجهزة الاستشعار المختلفة.

* كما كشفت شركة Rinspeed سيارتها الجديدة Oasis خلال فعاليات معرض CES وهى سيارة تمتلك حديقة بداخلها، وتقعد هذه الحديقة خلف الزجاج الأمامى للسيارة، وداخل السيارة هنالك شاشة كبيرة تعمل باللمس، مع العديد من المميزات الأخرى التى يمكن التحكم فيها من خلال اللمس والإيماءات.

*و كشفت شركة “هوندا” فى وقت سابق عن مفهوم سيارتها NeuV، إلا أنها عرضتها بشكل رسمى فى CES، وقالت هوندا إن السيارة تمتلك ميزة القيادة الذاتية فضلا عن أنها تعمل بالكهرباء.

* كذلك  كشفت شركة فولكس فاغن عن سيارتها فائقة التقنية الجديدة من نسخة الميكروباص التقليدية، حيث تعرف السيارة الجديدة بـ Hippiemobile ويمكنها السير لمسافة طويلة بشحنة واحدة، وهى تمتلك العديد من المستشعرات الإلكترونية وغيرها.

*فيما عرضت شركة تويوتا خلال فعاليات معرض CES مفهوم سيارة جديدة، تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى وبها مساعد شخصى يعرف بـ Yui والذى تم تصمميه لمساعدة المستخدم فى كافة ما يحتاج إليه من خدمات ومعلومات.

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى