اقتصاد

العراق يعلن مد مصر بمليون برميل نفط شهريا قريباً

قناة الإبـاء / بغداد

أعلن السفير العراقي بالقاهرة حبيب الصدر، الاربعاء، أنَّ الاتفاقية التي وقَّعتها حكومة بلاده مع مصر لإمدادها بمليون برميل شهريًّا من نفط البصرة الخفيف، ستدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال الصدر في تصريحاتٍصحفية ” إنَّ اتفاقية البترول بين مصر والعراق تمَّ توقيعها فعلًا وستدخل حيز التنفيذ خلال أيام، وهي عبارةٌ عن شحنات من نفط البصرة الخفيف “مليون برميل شهريًّا” قابلة للزيادة فيما بعد وبشروط دفع ميسرة”.

وأضاف: “نحن نقدِّر عاليًّا وقفة مصر ومساندتها للعراق عربيًّا ودوليًّا ومساهمتها في الحرب ضد الإرهاب.. هذه المساهمة مقدرة ونتفهم انشغالها في دحر الإرهاب في سيناء وملاحقتها للخلايا الإرهابية”، معربًا عن تطلُّعه لرفع وتيرة هذا التعاون في المستقبل في شتى الميادين.

وتابع الصدر ان: “علاقة مصر والعراق تمتد لأكثر من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد عمر وحضارة الرافدين ووادي النيل، والشيء الطبيعي أن يتعاون البلدان ويطورا علاقاتهما في شتى الميادين والصعد”.

وأوضح: “تطوير العلاقات مع مصر ليست انتهازًا لفرصة كما يدعي البعض بل هي علاقة استراتيجية وخيار استراتيجي فهي ليست محكومة بزمان أو مكان فهي علاقة استراتيجية يراد منها أن ينهض البلدان ويتكاتفان إزاء كل التحديات الجسيمة في منطقتنا”.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى