أمني

بالوثيقة.. اعفاء قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي من منصبه

قناة الإبـاء / بغداد

اعفي قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي من منصبه فيما تم تعيين اللواء الركن محمد الفلاحي بدلا عنه وتكليف العميد علي مسجل خلف بقيادة الفرقة العاشرة.

وأصدرت أوامر الهيكلة هذه رئاسة اركان الجيش في كتابها يوم امس الثلاثاء العاشر من كانون الثاني والمواجهة الى قيادة عمليات الانبار والفرقة العاشرة .

وجاء في الكتاب انه استنادا الى المكالمة الهاتفية بين مدير الإدارة والميرة قيادتنا ومدير إدارة الضباط كتاب مكتب رئيس الوزراء /س ش / 78 في 10 / 1/ 2017 المبلغ بكتاب رئاسة اركان الجيش / سري وشخصي ويفتح بالذات / 170 في 10 / 1 / 2017 المبلغ الينا بكتب مديرية إدارة الضباط / سري وشخصي ويفتح بالذات / 78 في 10 / 1/ 2017 فقد حصلت الموافقة على “نقل اللواء مش ركن إسماعيل شهاب محمد معجل الدليمي من منصبه قائد عمليات الانبار الى امرة دائرة الإدارة وتكليف اللواء مشاة ركن محمود خلف عبد العزيز حسين الفلاحي قائد الفرقة العاشرة بمنصب قائد عمليات الانبار”.

كما اكد الكتاب على “تكليف العميد مشاة الركن علي مسجل خلف بدر نائب قائد الفرقة العاشرة بمهام قائد الفرقة ذاتها لحين تنسيب قائد فرقة من المراجع”.

وشدد على وجوب “سرعة الحاقهم” و اعلام رئاسة اركان الجيش بذلك ، وجاء الكتاب بتوقيع الفريق الركن رياض جلال توفيق قائد القوات البرية في 10 كانون الثاني 2017 .

 

وكان اللواء الركن إسماعيل المحلاوي قد عين في 12 تشرين الأول عام 2015 قائداً لعمليات الانبار خلفاً للواء قاسم المحمدي.

وأصيب المحمدي في الـ23 من شهر آب الماضي بجروح خلال معارك مع عناصر “داعش” الاجرامية شمالي مدينة الرمادي العاصمة المحلية للانبار.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى