رياضة

النقل تحل الهيئة الإدارية لنادي الميناء والشباب والرياضة تعد القرار “خارج الصلاحيات”

قناة الإباء / متابعة

 اصدرت دائرة المفتش العام في وزارة النقل، الجمعة، أمراً بحل الهيئة الإدارية لنادي الميناء الرياضي بداعي “مخالفة الضوابط”، مطالبة وزارة الشباب والرياضة بالمصادقة على القرار، فيما اعتبرت الاخيرة أن الأمر خارج صلاحيات النقل.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه “الإباء الفضائية”، إن “المفتش العام في وزارة النقل قيصر احمد عطية أصدر كتابا يتضمن قرار حل الهيئة الإدارية لنادي الميناء الرياضي، لمخالفتهم الضوابط والتعليمات المعمول بها وفق قانون الأندية رقم 18 لسنة 1986، وتسببها بهدر المال العام”

واوضحت الوزراة أن “الكتاب تصمن تسمية هيئة إدارية مؤقتة تمهيدا لإجراء انتخابات جديدة للنادي، ويتم تشكيل الهيئة المؤقتة من رموز النادي وتم اختيار كل من عبد الرزاق احمد وعبد المهدي هادي وصلاح رؤوف”، فيما جاء في الكتاب “عدم السماح لكل من رئيس النادي السابق عمران راضي ونائب رئيس النادي جليل حنون من الترشح للانتخابات المقبلة”.

بدوره قال مدير عام دائرة العلاقات في وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي، إنه “لا يحق لأي جهة حل الهيئة الإدارية للنادي”، مشيرا الى أن “المفتش العام وصلته شكاوى ضد النادي وبعد تدقيقها شكل لجنة تحقيقية ورفع التوصيات لوزارة النقل”.

وأضاف الموسوي أن “هناك لجنة تحقيقية ستشكل من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبيةوهي من تقرر حل النادي من عدمه”، مشيرا إلى أن “اللجنة ستشكل نظرا لتضارب القوانين وتداخلها وبالتالي حصلت على الشرعية من مجلس القضاء الإعلى الذي أقر قانونية اللجنة”.

وتابع الموسوي أن “أي قرار تصدره اللجنة المشتركة يكون ملزما للأندية الرياضية لكون اللجنة مصادق عليها وبصلاحيات واسعة من مجلس القضاء الأعلى”.

 

sk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى