دولي و عربي

المجلس الوطني الفلسطيني يحذر الكيان الصهيوني من اشعال “حرب دينية”

قناة الإباء / وكالات 

حذر المجس الوطني الفلسطيني ,الاربعاء, حكومة الكيان الصهيوني من ادخال فلسطين بحرب دينية تكون وبالا على الجميع , مستنكرا قانون منع رفع الاذان عبر مكبرات الصوت في القدس المحتلة.

واعتبر المجلس في بيان صحفي ان” قانون منع رفع الأذان انتهاكا صريحا لحرية العبادة للمسلمين والمساس بمشاعرهم في كافة أنحاء العالم”, مبينا انه” ينتهك حقاً وعرفاً عاش عليه أجيال من الفلسطينيين لمئات السنين في مدينة القدس مدينة الديانات والتسامح عبر التاريخ بأصوات أجراس كنائسها ومآذن مساجدها”.

وفي السياق ذاته ادان المجلس ” المصادقة على مشروع قانون ما يسمى بـ”شرعنة البؤر الاسيتطانية” الذي يؤدي الى نهب المزيد من الاراضي الفلسطينية ويمنع إقامة الدولة الفلسطينية”, محذرا ” من تبعات المضي في اقرار مشاريع هذه القوانين من الكنيست الصهيوني والتي تأتي في اطار سياسة تكريس الاستيطان الاستعماري في فلسطين”.

وتابع ان” الضوضاء في القدس كما يدعي نتنياهو، لا يأتي من خلال منع رفع الأذان إنما يأتي من خلال إخلاء القدس من الاستيطان والمستوطنين ومن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي”, مناشدا” الاتحادات البرلمانية العربية والإقليمية والدولية وعلى رأسها الاتحاد البرلماني الدولي واتحاد برلمانات منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد البرلماني العربي والمؤسسات الدولية ذات الصلة، التدخل وإعلان موقفها وإدانة هذه القوانين العنصرية والمطالبة بوقفها”. 

 

SF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى