تكنلوجيا و صحة

4 تقنيات تكنولوجية تتنافس عليها شركات السيارات .. تعرف عليها

قناة الإباء / متابعة

تتنافس حاليًا العديد من شركات صناعة السيارات على تعزيز سياراتها ببعض التقنيات التكنولوجية، منها تم تنفيذه بالفعل لكنه لا يزال فى طور التجربة والتطوير، ومنها البعض الآخر الذى لا يزال فى طور الأفكار المستقبلية التى لم يجر تنفيذها على أرض الواقع، وفيما يلى نرصد أبرز هذه التقنيات التكنولوجية كما يلى:

*زجاج يدعم الواقع المعزز

من التقنيات التى بدأت بعض شركات السيارات فى الاعتماد عليها، حيث تستخدم جزءًا من هذا الزجاج لعرض بعض المعلومات خاصة تلك التى تعتمد على تقنيات الواقع المعزز بما فى ذلك تفاصيل الطرق وبعض المعلومات الإرشادية المختلفة لقائد السيارة.

* الفرامل التلقائية عند الضرورة

من المميزات التى بدأت فى الانتشار فى بعض السيارات هى ميزة “الفرامل التلقائية” والتى تعتمد على وجود العديد من المستشعرات فى جوانب السيارة المختلفة، وبمجرد اقترابها من الاصطدام بأى جسم محيط بها، فإن السيارة تتوقف تلقائيا، للحفاظ على قائد السيارة.

*أنظمة الرؤية الليلية

من المميزات الجديدة، وتتيح لسائق السيارة رؤية المشاة فى الظلام الدامس فضلاً عن رؤية كل العوائق التى تواجهه خلال القيادة على الطرق المظلمة وذلك لتوفير مزيد من الأمان والحماية له.

* الركن الأوتوماتيكى

من التقنيات المنتشرة فى عدد من السيارات، والتى تسمح لقائد السيارة ركنها بعد نزوله منها والذهاب لوجهته، وذلك إما من خلال تطبيق على الهاتف الذكى، أو من خلال استخدام المفتاح الخاص بها للتحكم عن بعد.

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى