سياسي

نائب عن بدر : اردوغان تبنى المشروع الطائفي في العراق ولديه أجندة يحاول تنفيذها بالبلاد

قناة الإبـاء / وكالات

اكد النائب عن كتلة بدر النيابية رزاق الحيدري، الثلاثاء، ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد تبنى المشروع الطائفي في العراق ويحاول تنفيذ اجندات معينة بالبلاد وذلك من خلال اطلاق التصريحات ودعم الجهات المعادية للشعب العراقي.

وقال الحيدري فيتصريح صحفي “ان اردوغان كشف عن نواياه وما يراد تنفيذه في العراق من خلال تصريحاته والتذرع بالدفاع عن مكون دون غيره , لافتا الى ان تبني تركيا لاجتماع يضم مطلوبين للحكومة العراقية ومن تلطخت ايديهم بدماء العراقيين هو جزء من تنفيذ المخطط الطائفي الذي يراد منه تطبيقه في العراق”.

واضاف “ان الحكومة التركية لم تراعي المصالح التجارية التي تربطها مع العراق وغيرها التي ستضر في علاقة حسن الجوار بين البلدين , مشيرا الى ان ما تمر به تركيا من ازمات داخلية وخارجية يدفعها الى التهور واحداث فوضى في المنطقة للتغطية على فشلها في ادارة الازمات وهي محاولة للهروب نحو الامام”.

وتشهد العلاقة بين العراق وتركيا توتراً حاداًعلى خلفية تواجد القوات التركية في معسكر بعشيقة شمال مدينة الموصل.

وتبادل كبار مسؤولي البلدين “تراشقا كلاميا شديد اللهجة”، واخرها تحذير رئيس الوزراء حيدر العبادي من اي تدخل عسكري تركي في معركة الموصل، وقال الاربعاء الماضي “القيادة التركية اذ ارتكبت مغامرة في العراق فانها ستدفع الثمن”.

وأشتكت بغداد لدى مجلس الامن الدولي على التدخل التركي وطلبت بعقد جلسة طائرة واتخاذ قرار تجاه ذلك.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى