أمني

الحسيني : كتائب حزب الله وفصائل المقاومة والحشد تسير نحو اهدافها المرسومة

قناة الإبـاء / وكالات

اعلن المتحدث العسكري لكتائب حزب الله جعفر الحسيني، الاربعاء، ان” فصائل المقاومة ومنها كتائب حزب الله وقوات الحشد الشعبي تسير نحو اهدافها المرسومة منذ بدء العمليات العسكرية للوصول الى تلعفر وتحرير المناطق المحيطة بالقضاء.

واكد الحسيني في تصريح صحفي “ان العمليات تسير بشكل جيد وانسيابية في الحركة وهناك ثقة لدى المقاتلين لحسم المعركة في المحور الغربي , مبينا ان المعركة في المحور الجنوبي والشرقي تتقدم نحو عمق الموصل بشكل جيد من قبل قواتنا الامنية .

واضاف  ان” جميع المحاور تتحرك بالتزامن مع محور الحشد الشعبي في جنوب غرب الموصل الذي اعطى الثقة للقوات الامنية للتقدم اكثر صوب الموصل , مشيرا الى ان من اولويات فصائل المقاومة والحشد هو تحرير المدنيين وهناك قلق كبير ازائهم جراء الغارات الاميركية الخاطئة التي تحدث هنا وهناك معتمدين على سياسة الارض المحروقة.

ولفت الحسيني الى ان” فصائل المقاومة والحشد ترغب بحسم المحور لتسهيل مهمة القوات الامنية وحسم المعركة قريبا وان هناك تنسيق جيد بين كافة القوات الامنية المشتركة في عملية التحرير والحشد الشعبي , موضحا ان” ما تحقق من تقدم لقوات الحشد الشعبي يعد امرا جيد وقد ارتأت القيادات ان يتم تحرير وتطهير المناطق في محور الحشد لتأمين خطوط الامداد ما بعد تنفيذ المهمة .

يشار الى ان” فصائل المقاومة وقوات الحشد الشعبي توسع مساحات التحرير في محور جنوب غربي الموصل، اذ اقتربت في اليوم الخامس للعمليات من حدود 500 كلم مربع وسط تقدم ميداني منقطع النظير.

وبلغت مساحة المناطق المحررة خلال الخمسة ايام من العمليات قرابة 490 كلم مربع جنوب غربي الموصل وسط معارك قوية حيث تم قتل العشرات من عناصر داعش، بالاضافة الى هروب كبير لقادته وعناصره بعد حرق جميع المقرات الخاصة بهم.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى