تكنلوجيا و صحة

أوبو وفيفو يتصدران سوق الهواتف الذكية في الصين

 قناة الإباء / متابعة..

يبدو أن الصين ليست فقط أكبر سوق للهواتف الذكية فى العالم لكنها أيضا الأكثر تغييرًا، فوفقًا لأحدث البيانات لشركة Counterpoint Research تصدرت كل من شركة  Vivo وأوبو سوق الهواتف الذكية فى الصين خلال الربع الثالث من 2016، لتتفوق على اثنين من صانعى الهواتف الذكية اللذين سيطرا على السوق خلال العامين الماضيين.

ووفقًا للموقع الأمريكى Cnet تصدرت فيفو وأوبو مبيعات الهواتف الذكية فى الصين، وكشفت بيانات شركة الأبحاث العالمية عن أن أوبو كانت تمتلك حصة فى السوق تبلغ 9.9%، لكنها حظت بنمو هائل فى سوقها المحلية، إذ أصبحت أوبو أكبر منتج للهواتف الذكية فى الصين خلال الربع الثالث لعام 2016، مع حصة 16.6% من السوق.

جاءت فيفو فى المركز الثانى مع حصة سوقية تقدر بـ16.2%، لكن ارتفعت حصتها بقوة بعد أن كانت 8.8% خلال الربع الثالث من عام 2015.

تراجعت شركة شياومى أكبر صانع للهواتف الذكية فى الصين إلى المركز الرابع فى التصنيف العالمى بعد أن بلغت حصتها السوقية خلال الربع الثالث من عام 2015 إلى نحو 14.6% من جميع مبيعات الهواتف الذكية فى البلاد خلال الفترة الزمنية، لكن فقدت شياومى حصتها ولم تسجل سوى 10.6% فقط من السوق خلال الربع الثالث من 2016.

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى