دولي و عربي

ترامب يصف ادارة البيت الابيض بانها مجموعة “اشخاص اغبياء”

قناة الإباء / وكالات 

وصف المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، ادارة البيت الابيض بانها مجموعة “اشخاص اغبياء”.

ووجه ترامب، الشهر الماضي، انتقادا لسياسة الرئيس الامريكي باراك اوباما التي تعتمد على دعم وتدريب العصابات الاجرامية في العراق وسوريا ، والوقوف الى جانب المملكة الوهابية السعودية، محملًا إياه مسؤولية الخراب والدمار في منطقة الشرق الاوسط.

وقال ترامب خلال خطاب أمام تجمع لأنصاره في مدينة تامبا بولاية فلوريدا، منتقدا منافسته هيلاري كلينتون والأدارة الأمريكية الديمقراطية الراهنة: “لطالما تحدثوا بالسوء عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبعد ذلك يتفاوضون معه، لماذا يفعلون ذلك؟.. أيها الشباب، يقودنا أشخاص ليسوا بالأشخاص الأذكياء، أو بلغة أخرى يقودنا أشخاص أغبياء”.

واتهم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، قبل فترة، الرئيس باراك أوباما ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، بتأسيس داعش وجبهة النصرة الاجراميتين.

وقال ترامب خلال المناظرة الرئاسية الامريكية الثالثة والاخيرة في (22 اكتوبر 2016)، ان السعودية هي السبب الرئيسي لعدم اسقرار المنطقة، ونشر التطرف الديني والعصابات الاجرامية في العراق وسوريا، مبينا ان استمرار الكيان السعودي بتمويل العناصر الاجرامية قد يهدد العالم.

واضاف ان ادارة واشنطن تحمي السعودية وتدافع عنها ، عندما تتهمها الدول والمنظمات الحقوقية بدعم العصابات المتطرفة في الشرق الاوسط ، مؤكدا ان بعض الدول العربية لا يمكن أن تستقر وتزدهر إلا بزوال الاسرة الحاكمة في السعودية.

SF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى