سياسي

نصيف تنتقد اشراك البارزاني والنجيفي في معركة الموصل

قناة الإبـاء / وكالات

انتقدت النائب عن جبهة الاصلاح عالية نصيف، الاثنين، قرار الحكومة العراقية باشراك ما يسمى بالحشد الوطني وقوات اخرى في عملية تحرير مدينة الموصل.

 وقالت نصيف في تصريح صحفي “ان الحشد الوطني الذي يقوده أثيل النجيفي لا يملك اية شرعية او قاعدة جماهيرية داخل نينوى وحتى خارجها فضلا عن ان النجيفي كان احد المتسببين في سقوط المدينة بيد عناصر داعش الارهابية وقضية اشراك هذه القوات في عمليات التحرير تبقى مثار تساؤل ومحط انتقاد كل الشرفاء والوطنيين ، مستدركة : اعتقد ان القرار السياسي والاملاءات الخارجية لها دور في هذا الموضوع ، في اشارة الى واشنطن .

وفي ما يخص مشاركة  عناصرالبيشمركة ، ذكرت نصيف “ان مشاركة القوات الكردية لا تحظى بقبول العديد من الاطراف لان مسعود بارزاني أكد في اكثر من مناسبة ان الاراضي التي تحرر بالدم لن يتم التنازل عنها !! مستغربة في الوقت نفسه تعامل حكومة المركز مع هذه الشخصية .

 

 فيما دعت الحكومة  الى محاسبة كل المتورطين والمتسببين بسقوط الموصل من شخصيات سياسية او عشائرية وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل لما اقترفوه من خيانة بحق الشعب والوطن .

وانطلقت الحملة العسكرية فجر الاثنين الماضي، وهي الأكبر منذ اجتياح عناصر داعش لشمال وغرب البلاد وسيطرته على ثلث مساحة العراق في صيف 2014.

وتواصل القوات العراقية بكل صنوفها عملية استعادة البلدات والقرى المحيطة بمحافظة نينوى محرزة تقدما كبيرا في جميع القطعات العسكرية.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى