سياسيأمني

الحسيني: القوات التركية محتلة وسنعاملها معاملة داعش

قناة الإباء – بغداد

اكد المتحدث العسكري بإسم كتائب حزب الله السيد جعفر الحسيني في لقاء متلفز له ان القوات التركية هي قوات محتلة وسيتم معاملتها كمعاملة داعش.

وقال الحسيني: ان الهراء الذي تحدث عنه رئيس الوزراء التركي سيتضح خلال الايام القادمة من يتحدث بالهراء ومن سيمسك بالمنطقة وارض الموصل وان قوات بلاده تواجدت بناء على اجنده خاصة بانقرة ودخلت دون علم بغداد وموافقتها ونعتبرها قوات محتلة وسنعاملها معاملة داعش والقوات الاميركية .

واشار المتحدث العسكري الى انه لا توجد حاجة الى تفويض رسمي من الحكومة او البرلمان لمقاتلة المحتلين والاتراك ليس لديهم تنسيق مع الحكومة ودخلوا بناء على تواطيء كردي – نجيفي نتيجة الظرف الامني الذي ساد قبل مدة في شمال العراق وان حديث المدعو اثيل النجيفي عن نينوى والموصل لايمثل اهالي المحافظة وان حديثه خاص به لتنفيذ مشروعه التقسيمي الذي يشترك به مع الاتراك .

وبين السيد الحسيني ان المتضرر الوحيد من الانتهاك التركي للسيادة العراقية هم العراقيين انفسهم ونحن المعنيون بالدفاع عن اراضينا وليس المجتمع الدولي الذي يشارك انقرة بمصالح تعنيهم هم وان الحكومة لايمكن ان تنظر الى فصائل المقاومة بنظره سلبية ولن يؤثر بنا العمل والتدخلات السياسية في دفاعنا عن بلدنا .

وكشف المتحدث العسكري بإسم كتائب حزب الله عن تواجد الكتائب على اطراف الموصل وتنفيذ عمليات تكتيكية استعدادا للبدء بتحرير المدينة فضلا عن اشتراك مقاتلي الكتائب وفصائل من الحشد الشعبي كقوة رئيسة بعملية تحرير الموصل متعهدا بتحرير المدينة واخراج داعش والاتراك بطريقة تليق بما ارتكبوه من مجازر بحق العراق واهله.

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى