سياسي

البعيجي: جبهة الإصلاح لن تتأخر بمحاسبة كل وزير او مسؤول فاسد في الحكومة

  قناة الإبـاء / بغداد 

اكد عضو جبهة الاصلاح منصور البعيجي، الثلاثاء، ان الجبهة لن تتأخر بمحاسبة كل وزير او مسؤول فاسد في الحكومة ومهما كان منصبه خصوصا اذا توفرت ملفات فساد تدينه فانه سيستجوب داخل قبة البرلمان ولن يشفع له حزبه او منصبه.

وقال البعيجي في بيان صحفي حصلت “الإباء” على نسخة منه ان “جبهة الاصلاح عازمة على فتح جميع ملفات الفساد ليس في الحكومة التنفيذية فقط، بل ستشمل حتى الهيئات المستقلة، من اجل تنظيف الحكومة وجميع مفاصل الدولة الاخرى من الفساد والمفسدين الذي تربعوا منذ اعوام بمناصبهم دون اي محاسبة نتيجة التوافقات السياسية بين الكتل الامر الذي دفع رئيس الوزراء بتقديم طلب لتشكيل فريق اممي للبحث بملفات الفساد”.

واضاف البعيجي ان “الفاسدين معروفين وملفاتهم موجودة ويتم غض الطرف عنهم نتيجة التوافقات والمحابات السياسية بين الكتل المتنفذة”، مشيرا الى ان “تشكيل جبهة الاصلاح اعطى دافعا وحافزا قويا لجميع النواب للتخلص من سطوة رؤساء الكتل وعدم الانصياع لأوامرهم”.

ولفت البعيجي الى ان “مجلس النواب عاد لممارسة دوره الرقابي التشريعي، وهو قادر على محاسبة اي وزير او مسؤول فاسد مهما كان منصبه اوكتلته السياسية، التي ينتمي اليها”، مبينا ان”ثقة الشعب عادت لمجلس النواب بعد سلسة الاستجوابات والاقالات التي قام بها البرلمان، وهناك استجوابات اخرى يتم التحضير لها من قبل اعضاء بجبهة الاصلاح”.

واستطرد البعيجي ان “الجبهة ستعمل جاهدة على تقويم المسار بالحكومة والقضاء على الفساد”، مشددا على ان “الجبهة لا تستهدف حزبا اوكتلة سياسية، او وزيرا معينا، بل على العكس انها ستقف مع الشخصية النزيهة وتدعمها وتحاسب كل فاسد سرق اموال الشعب ودمر البلد بعيدا عن اي استهداف سياسي”.

وكان النائب عادل نوري قد جمع تواقيع اكثر من 57 نائبا لاستجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، لافتا الى ان هذا التحرك هو لاجل الاصلاح دون استهداف شخصي او كتلوي او فئوي محدد. 

sf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى